اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عبدالرحيم نقي: اختيار البحرين عاصمة للسياحة يعطيها حظوظًا أكبر للترويج

 

عبدالرحيم نقي: اختيار البحرين عاصمة للسياحة يعطيها حظوظًا أكبر للترويج

 

المنامة "المسلة" … دعا الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي إلى توحيد تأشيرات الدخول للسياح الأجانب الوافدين لدول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أن هذه الدعوة سيتم طرحها بقوة خلال فعاليات الملتقى الخليجي الرابع للسياحة والاستثمار بالفجيرة الذي يعقد خلال الفترة 20 -21 نوفمبر الجاري.

 

وبين نقي أن توحيد تأشيرة الدخول لدول مجلس التعاون هي مطلب ليس بجديد وهو من أجل تيسير دخول السائح الأجنبي لدول مجلس التعاون حيث يحتاج السائح الأجنبي لعدد من التأشيرات إذا أراد الدخول إلى دول الخليج.

 

وأشار نقي بأن حظوظ البحرين في الترويج للسياحة ستكون الأكبر خلال المؤتمر القادم، خصوصا مع اختيارها عاصمة للسياحة العربية للعام 2013 من قبل المنظمة العربية للسياحة، مما يتوقع أن تعرض خلاله مملكة البحرين برنامجا متكاملا عن السياحة في مؤتمر الفجيرة، مضيفا بأن البحرين تتميز بعدد من المميزات السياحية، منها تقبل المجتمع البحريني للسياحة وكذلك الأجانب لفكرة السياحة في البحرين علاوة على البيئة والمناطق السياحية الموجودة فيها.

 

وبين نقي أن السياحة أصبحت صناعة تعمل على رفع وخفض مكانة الدول، منوها بأن دول مجلس التعاون لديها طبيعة تتميز بعدد من المزايا يمكن من خلالها الترويج لنفسها في القطاع السياحي.

 

ودعا الأمين العام لاتحاد الغرف كافة رجال وسيدات الأعمال من داخل وخارج دول المجلس للحضور والمشاركة في فعاليات الملتقى لأهمية مثل هذه المنتديات التخصصية حيث تنبع من كونها أداة مباشرة وناجحة لتأسيس شراكات استثمارية تجمع الخبرات الخليجية والعربية وتعمل على توظيفها التوظيف الملائم الذي يثري الخطط والبرامج التنموية في دول الخليج العربي والمنطقة العربية عموما.

 

وتطلع نقي إلى أن يسهم هذا المنتدى في تكوين تجمع إقليمي يشكل ساحة للتلاقي بين مجتمع الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات الكبرى ومؤسسات وبنوك التمويل المحلية والإقليمية لتبادل الرأي، وأن يكون بمثابة مظلة لتفعيل مشاركة القطاع الخاص مع القطاع العام في مجال السياحة وغيرها.

 

وبين نقي أن المؤتمر يستهدف تطوير بيئة السياحة في دول مجلس التعاون والكشف عن مكامن القوة لدى القطاع السياحي في دول مجلس التعاون وقوته والاستفادة من التجارب العالمية. ويعقد الملتقى تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبتشريف صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة الفجيرة واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، واتحاد غرف تجارة وصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور وزراء وأمناء ورؤساء وأعضاء الغرف التجارية وأصحاب وصاحبات الأعمال بدول المجلس وعدد من كبار الضيوف.

 

يتبنى الملتقى العديد من الموضوعات كاستراتيجية الترويج والتسويق السياحي للمشروعات السياحية والاستثمارية بدول المجلس، وتحسين مرافق البنية الأساسية السياحية والاستثمارية بدول المجلس مثل الفنادق والمطاعم وخدمات الاتصالات والمواصلات، بما فيها الطرق البرية والرحلات البحرية والجوية وكذلك البنوك والمؤسسات التمويلية والاستثمارية.

 

ويرمي الملتقى إلى إعداد برامج سياحية متكاملة تتضمن تخفيضات في أسعار الإقامة في الفنادق وتذاكر السفر والتعريف بواقع السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي، ومجالات التطوير مع توضيح تجارب كل دولة من دول المجلس في مجال التنمية السياحة، التعريف بالحوافز الاستثمارية المتاحة في دول المجلس لجذب المستثمر الخليجي والأجنبي للاستثمار في القطاع السياحي والقطاعات الأخرى، وتشجيع السياحة البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي، والى تشجيع القطاع الخاص ومؤسسات التمويل المختلفة على تفعيل دورها في دعم الصناعة السياحية، والى دعم وتعزيز برامج الشراكة بين قطاعي الحكومي والخاص في مجال الاستثمار السياحي، وتعزيز الجهود المبذولة لتسويق الاستثمارات والتعريف بالفرص والتسهيلات الاستثمارية المتوفرة بدول المجلس.

 

المصدر: الأيام البحرينية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled