اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تنويع العرض السياحي محور اجتماع مشروع ” طرق المتوسط للسياحة والثقافة “

 

تنويع العرض السياحي محور اجتماع مشروع " طرق المتوسط للسياحة والثقافة "

 

عمان "المسلة" …. عقد مشروع "طرق المتوسط للسياحة والثقافة" الذي يموله الاتحاد الأوروبي، اجتماع لجنته التوجيهية مؤخرا، في السلط بالأردن، وقام الشركاء خلاله بمناقشة النتائج الأولية للأنشطة الحالية بما في ذلك تحليل الموارد الطبيعية / الثقافية وإعادة الاعتبار لها، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ووضع المعايير للممارسات السليمة في هذا المجال من أجل تعزيز الترويج للسياحة حسب المواضيع.

 

ويهدف برنامج "طرق المتوسط للسياحة والثقافة " للتعاون عبر الحدود الذي يدوم عامين إلى تحسين نوعية العرض السياحي، والتقليل من السياحة الموسمية من خلال تطوير طرق ثقافية مصنفة حسب المواضيع عبر منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​. كما سيتم دراسة الفرص التي توفرها نظم النقل المتعدد الوسائط من طرف المشروع في ضوء تحسين التنقل بين المناطق / البلدان المعنية. وسوف يساهم وضع منصة لنظم المعلومات الجغرافية على شبكة الانترنت، تضم معلومات حول الثقافة والنقل في البلدان المعنية ببرنامج "طرق المتوسط للسياحة والثقافة" يساهم في تحسين تنسيق السياسات العامة المتعلقة بالسياحة.

 

وتشرف منطقة ستسريا إيلادا (اليونان)على تنسيق هذا المشروع، الممول في إطار برنامج التعاون عبر الحدود في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​ بميزانية قدرها 1.550.000 يورو. وتتكون الشراكة من منطقة مقدونيا الوسطى (اليونان)، ووزارة السياحة والآثار (الأردن)، ومقاطعة فيبو فالينتيا (إيطاليا، كالابريا).

 

برنامج الآلية الأوروبية للجوار والشراكة  للتعاون عبر الحدود في حوض البحر الأبيض المتوسط​​ 2007/2013 " مشروع  متعدد الأطراف للتعاون عبر الحدود يحظى بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي في إطار الآلية الأوروبية للجوار والشراكة. ويرمي  إلى تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي وأقاليم الدول الشريكة الواقعة على ضفتي البحر الأبيض المتوسط.  ( مركز معلومات الجوار الأوروبي).

ENPI

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled