اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الدفاع المدني السعودى يضع لوحات إلكترونية ارشادية وشاشات مراقبة لتأمين سلامة الحجاج بمكة

الدفاع المدني السعودى يضع لوحات إلكترونية ارشادية وشاشات مراقبة لتأمين سلامة الحجاج بمكة

 

مكة المكرمة " المسلة " وليد عبدالرحمن – أشرف الجداوى ….   أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني فى العاصمة المقدسة، عن تركيب لوحات لإرشاد وتوعية الحجاج بكيفية تجنب الأخطار، التي قد يتعرضون لها بسبب الزحام، ومنها استخدام أسطوانات الغاز، الافتراش، والتزاحم، والتدافع. تم توزيع هذه اللوحات على بعض مداخل مكة المكرمة والمناطق القريبة من المسجد الحرام والمشاعر المقدسة، التي تشهد ازدحامًا شديدًا في موسم الحج، وهي تتضمن بعض التعليمات والإرشادات، التي يجب على الحاج اتباعها.

 
 
وذكرت مصادر أمنية مطلعة، أن هذه اللوحات الإرشادية توضح للحاج طرق السلامة، التي يجب عليه اتباعها تفاديًا للأخطاء، التي قد يقع فيها بعض الحجاج. وبينت أن هناك آلية مبرمجة مع ثلاث جهات هي؛ (الدفاع المدني، إدارة شؤون الحرمين، وشرطة الحرم المكي الشريف)؛ لإبلاغ إدارة الدفاع المدني في حال وجود كثافة عددية للحجاج داخل المسجد الحرام لحظة الخروج، لتقوم بتغيير العبارات على الشاشات الإرشادية، من أجل توعية حجاج بيت الله الحرام.

 
 
من جانبه، كشف قائد غرفة القيادة والسيطرة والتحكم في الأمن العام، اللواء عبد الله الزهراني، عن استحداث نظام شاشات ضخمة في قسم المراقبة التلفزيونية، بمركز القيادة والسيطرة، يطبق لأول مرة في حج هذا العام. وضح الزهراني، أن الشاشات الحائطية المسطحة تبلغ مساحة كل منها 40 مترًا مربعًا، ويمكن أن يصل عددها إلى 200 شاشة، مع إمكانية استخدامها كشاشة واحدة (بانوراما).

 
 
وأفاد الزهرانى، بأن مركز القيادة والسيطرة سيتولى متابعة تحركات ضيوف الرحمن من لحظة دخولهم إلى الحدود الإدارية بمكة المكرمة، وحتى وصولهم إلى مقار سكنهم . مضيفا، أن: " المركز يسعى من خلال المشاركين فيه وكامل أطقم العمل إلى تقديم كل ما من شأنه خدمة ضيوف الرحمن، ومساعدتهم على تأدية نسكهم في يسر وسهولة".
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled