اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

توقيع مذكرة تفاهم بين الإمارات والسلفادور بشأن خدمات النقل الجوى

 

توقيع مذكرة تفاهم بين الإمارات والسلفادور بشأن خدمات النقل الجوى

دبى "المسلة" … وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة و جمهورية السلفادور اليوم مذكرة تفاهم بشأن خدمات النقل الجوى.

وقع المذكرة من جانب الدولة سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني فيما وقعها من جانب السلفادور روجر انتونيو مننديز المدير التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني في الجمهورية.

حضر مراسم التوقيع والمباحثات بين الجانبين .. ممثلون عن دائرة النقل في أبوظبي وهيئة الطيران المدني في دبي ودائرتي الطيران المدني في الشارقة والطيران المدني في رأس الخيمة وشركتي الإتحاد للطيران وطيران الإمارات.

واتفق الجانبان على حق أي عدد من الناقلات الجوية المعينة من قبلهما تسيير رحلات منتظمة بين البلدين فيما عينت دولة الإمارات الإتحاد للطيران و طيران الإمارات و العربية للطيران و طيران رأس الخيمة و فلاي دبي كناقلات وطنية للدولة.

وتمنح مذكرة التفاهم مرونة فيما يتعلق بجداول الطرق والسعة المعروضة وعدد الرحلات و طراز الطائرات المستخدمة في أي نوع من الخدمات " الركاب و الشحن " كما تعطي مذكرة التفاهم حق الناقلات المعينة في ممارسة النقل بالحرية الخامسة كما اتفق الطرفان على عدم تقييد الرحلات العارضة و غير المجدولة بين البلدين.

و في ختام جولة المباحثات أكد سيف محمد السويدي أهمية المذكرة التي تم التوصل إليها في دعم السفر و التجارة بين الإمارات والسلفادور.

يذكر أن الإمارات ترتبط حاليا باتفاقيات ثنائية لخدمات النقل الجوى مع حوالي/ 150 / دولة فيما تأتي / 117 / من تلك الاتفاقيات على نمط اتفاقيات السماء المفتوحة أو المحررة بالكامل.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled