اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إلغاء الكفالات البنكية الاضافية على السياحة المقيدة بالاردن

 

عمان "المسلة" …. ناقشت لجنة السياحة والاثار النيابية في الاجتماع الذي عقدته امس برئاسة النائب امجد المسلماني موضوع الكفالات البنكية الاضافية التي تم فرضها على المجموعات السياحية من الجنسيات المقيدة .


وقال المسلماني بحضور مساعد امين عام وزارة السياحة والاثار علي البياضي ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان و عدد من اصحاب مكاتب السياحة والسفر ان الوزارة تراجعت عن فرض الكفالات البنكية على مكاتب السياحة والسفر التي تتعامل مع الجنسيات المقيدة، داعياً الى ازالة مختلف العوائق التي تؤثر على الحركة السياحية في الاردن .


واشار المسلماني بهذا الصدد الى حل المشاكل التي تواجه القطاع السياحي لينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني، لافتاً الى ان مشروع قانون السياحة الذي سيناقش تحت القبة يحد من الاجراءات الروتينية ويعمل على تشجيع السياحة.

 

وقال البياضي انه تم الغاء الكفالات البنكية الاضافية على الجنسيات المقيدة التي فرضت اخيرا، مؤكداً انه سيتم دراسة الملاحظات والاقتراحات التي طرحوها اصحاب المكاتب السياحية واخذها بعين الاعتبار.

 

وعرض حمدان واصحاب المكاتب السياحية عدداً من التحديات التي تواجه القطاع وابرزها الرسوم على المعبر الجنوبي فضلاً عن الاجراءات المعقدة التي تتخذ هناك واثارها على الحركة السياحية مطالبين بايجاد الحلول المناسبة لها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled