اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اول حالة وفاة بين حجاج الجمعيات الاهلية و20 ألف جنيه لاسرته

اول حالة وفاة بين حجاج الجمعيات الاهلية و20 ألف جنيه لاسرته

القاهرة " المسلة " … صرحت ماجدة عبدالحليم رئيس الإدارة المركزية للجمعيات الأهلية بوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية بأن الوزارة ستدفع مبلغ قدره 20 ألف جنيه تأمينا لأهل الحاج المتوفى بالآراضي المقدسة والتابع لبعثة حجاج الجمعيات الأهلية. واضافت ماجدة إن الوزارة ستسلم المبلغ لأسرة المتوفى عقب عودة البعثة للبلاد واستخراج شهادة الوفاة له من قبل وزارة الداخلية.

 

كانت وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية الدكتورة نجوى خليل قد اعلنت صباح الاثنين عن تسجيل وفاة اول حالة بين بعثة حجاج الجمعيات الأهلية وهو الحاج محمد يوسف رشوان عبد الحليم من محافظة قنا وقد تم دفنه بمكة بعد موافقة ذويه .

 

وأضافت الدكتورة نجوي بعد استعراضها التقرير اليومى لغرفة العمليات التى شكلتها الوزارة لمتابعة بعثة حجاجها – أن هناك 7 حالات فشل كلوي يتم عمل غسيل لهم ثلاث مرات في الأسبوع منهم حالة تابعة لبعثة الداخلية . وتابعت هناك عدد 6 حالات كسر و4 حالات كبد و4 حالات تليف وإنزيمات وسيوله , مشيرة إلى توصيل عدد 169 تائها لمقر إقامتهم والاستمرار في صرف المساعدة المالية لمن فقدت أمواله من جميع الحجاج المصريين.

 

وأشادت الوزيرة بتفعيل التعاون بين البعثات النوعية ومختلف الوزارات لرعاية وخدمة الحجاج المصريين وذويهم لهذا العام ومنها وزارة الدولة للتنمية الإدارية ومركز الاتصال الحكومي التابع لها ورقمه 19468 والذي يقوم بتلقي استفسارات الحجاج يوميا من 9 صباحا وحتى العاشرة مساء طوال أيام الأسبوع لتوفير المعلومات المحدثة والفورية عن خدمات الحج لهذا العام .. ومنها مواعيد رحلات الذهاب والعودة وتسكين الحجاج في كلا من مكة والمدنية والمشاعر المقدسة للحجاج المصريين .

 

وأوضحت أن الخط الحكومى يوفر المعلومات المحدثة عن حالات الإصابة والوفيات بالتعاون مع وزارة الصحة كذلك الاتصال بالحالة ومتابعة الشكاوي المقدمة من الحجاج في ذات الوقت مع الجهات المعنية وإعادة الاتصال بالشاكي حتى يتم حل مشكلته وذلك من خلال نقاط الاتصال المتاحة علي مدار الساعة بالوزارات المعنية ومنها وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية التي تتلقي غرفة عملياتها لرعاية الحجاج برئاسة الوزيرة التقارير اليومية عن حالة حجاج الجمعيات الأهلية والعمل علي تذليل كافة المشكلات بالتعاون مع كافة الجهات ومنها وزارة الحج السعودي .
 

المصدر : أ ش أ

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled