اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة اليمن تعلن عن مشروع استثمارى سعودى فى عدن بقيمة 20 مليار دولار

 

سياحة اليمن تعلن عن مشروع استثمارى سعودى فى عدن بقيمة 20 مليار دولار

 

صنعاء "المسلة" …  في ظل التسهيلات التي تقدمها وزارة السياحة اليمنية لتطوير وتشجيع الاستثمار السياحي في اليمن أعلنت شركة "جسور الخير" السعودية للاستثمار العقاري والتطوير العمراني انها ستضخ ما يقرب من  20 مليار دولارفي مشروع استثماري باليمن، حيث يضم المشروع الذي يحمل اسم "جزر جنات عدن" مرافق سياحية واقتصادية وثقافية.

 

وسيقام المشروع في محافظة عدن على مساحة 25 مليون متر مربع في ساحل خليج عدن، بتكلفة تصل إلى 20 مليار دولار, وتقدر المدة المحددة للأنتهاء من إنشاء المشروع بحسب الدراسات بنحو10 أعوام.

 

ويتكون المشروع من مجموعة جزر تتكون من أبراج سكنية وفلل وفنادق وشاليهات وبحيرات اصطناعية ومراكز تجارية ومنشأة عمرانية وحدائق سياحية ومصانع متنوعة وغيرها، لافتا الى أن الشركة تسعى لاستكمال الإجراءات مع الحكومة اليمنية لتسجيل المشروع وتحديد المكان الذي سيقام فيه عبر ثلاث مراحل, بحسب ما اعلنه رئيس مجلس إدارة الشركة جمال سالم باخشوين.

 

وأشارباخشوين ،الي ان المشروع سيكون مشابها لمشاريع عملاقة في المنطقة وآسيا، سيخدم اليمن، وسيعمل على تحقيق نهضة عمرانية كبيرة وسيكون له جملة واسعة من الأهداف التي نطمح إلى تحقيقها من خلاله".

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة جسور الخير السعودية للاضواء نت ، أن المشروع سيطرح ما نسبته 75% للاكتتاب العالمي، سيكون الأولوية فيه لليمنيين سواء مستثمرين أو أيادي عاملة، تحدد حجم ذلك أكثر من عشرين شركة متحالفة مع "جسور الخير".

 

وبحسب دليل التعريف الذي وزع خلال المؤتمر الصحافي فإن المشروع سيقام في جزر النعيم، الفردوس، الخلد، الماوئ، شاطىء جزر عدن، جزيرة عدن الجديدة، جزيرة مال وأعمال، الجزيرة المفقودة، عدن ريم، عرش بلقيس، جزيرة صنعاء، جزيرة حضرموت، جزيرة ابين.

 

وسيشمل المشروع جسورا رابطة بين الجزر وعمائر سكنية على الشواطئ ومجموعة أبراج سكنية كبرى على الشاطئ ومركز تجاري خاص بالشركات ومنتجعات من الفلل والشاليهات ومدينة ترفيهية وأبراج تجارية على كل جزيرة وأبراج للتأجير للشركات وشاليات مخصصة للتمليك وفنادق من فئة 5 نجوم وقصور محددة لكبار الشخصيات، وشقق معروضة للتأجير في كل جزيرة، ومراكز محددة لمكاتب الشركات، وجسور تربط بين منشآت الجزيرة، وحدائق عامة بواقع واحدة في كل جزيرة، وقاعات للمؤتمرات وأسواق تجارية.

 

هذا وتعتبر شركة "جسور الخير" السعودية كيانا تجاريا متعدد الجنسيات يضم شركات ورجال أعمال، وله تحالفات كبرى آسيوية وأجنبية، بحسب ما أكد رئيس مجلس إدارتها جمال سالم باخشوين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled