اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عجمان تعلن خطتها الاستراتيجية للاعوام 2013 – 2017

 

سياحة عجمان تعلن خطتها الاستراتيجية للاعوام 2013 – 2017

 

عجمان "المسلة" ….  تحت رعاية الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي وحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان .. أطلقت دائرة التنمية السياحية هويتها المؤسسية الجديدة وأعلنت خطتها الاستراتيجية 2013/2017 خلال احتفال نظمته أمس في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في عجمان.

 

شهد الحفل الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وعدد من الشيوخ ورؤساء ومدراء عموم الدوائر الإتحادية والمحلية والمؤسسات والهيئات وقادة الأجهزة الإعلامية في الدولة وخارجها.

 

وأشاد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي بالاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالسياحة والتعاون القائم بين المؤسسات الإتحادية والمحلية والحرص المتبادل بين الجانبين للنهوض بالسياحة.

 

 

وقال إن الحركة السياحية تعززت في الدولة التي أصبحت وجهة عالمية للسياحة ووصلت إلى مكانة مرموقة بجهود المؤسسات المعنية بالسياحة في كافة إمارات الدولة إضافة إلى أن المشاريع السياحية التي يجري تنفيذها ستلعب دورا مهما وبارزا في استمرار وتصاعد المكانة الدولية والسمعة الطيبة للإمارات في المجال السياحي.

 

 

وأكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي أن الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان .. يولي اهتماما كبيرا بالسياحة وأصدر مرسوما أميريا بإنشاء دائرة التنمية السياحية في الإمارة تلاه اعتماد الهيكل التنظيمي للدائرة من ولي عهد عجمان لتقوم بدورها في تنظيم صناعة السياحة وتنميتها واستثمارها في زيادة نمو النهضة الاقتصادية لإمارة عجمان.

 

وأضاف أن إطلاق مشروع الهوية المؤسسية والخطة الاستراتيجية للدائرة يتسق مع النظرة المستقبلية للسياحة في الإمارة ويفتح المجال أمامها لترسيخ وتعزيز السياحية في عجمان وبالتالي دعم الاقتصاد المحلي وتنويع مصادر الدخل.

 

وقال إن القيادة الرشيدة في إمارة عجمان تعول كثيرا على النشاط السياحي في الفترة المقبلة كما تعول أكثر على دائرة التنمية السياحية في إحداث نهضة سياحية نتطلع إليها من خلال تنفيذ الخطة الاستراتيجية.

 

وحث كل العاملين في دائرة التنمية السياحية على العمل الجاد وبذل الجهد لتحقيق رؤية وطموحات الإمارة وذلك بالإبداع والابتكار والرقي نحو الأفضل في عالم السياحة وتقديم مستويات من المشاريع الهادفة والخدمات الجديدة في هذا القطاع المتنامي بشكل سريع واستثمار موقع الإمارة وإمكانياتها ومواردها .. مشددا على أهمية الاستفادة من تجارب الآخرين والتكامل مع الدوائر المثيلة في الدولة وتطوير علاقات التعاون والشراكة مع مختلف القطاعات الفاعلة في صناعة السياحة والتعاون الصادق مع الدوائر ذات الصلة في إمارة عجمان.

 

 

من جانبه قال الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان في كلمته خلال الحفل .. إن الدائرة تنضم إلى سلسلة دوائر حكومة عجمان التي تساهم في مسيرة البناء والتنمية في الإمارة تماشيا مع النهضة المستمرة في مختلف القطاعات في دولتنا الحبيبة.

 

وأضاف أن المشاريع التأسيسية للدائرة شملت الانتهاء من مشروع الخطة الاستراتيجية 2013 /2017 .. متضمنة الرؤية والرسالة والأهداف المؤسسية والقيم المؤسسية الداعمة لتحقيق أهدافها .. كما تم الانتهاء من مشروع الهيكل التنظيمي بناء على دراسات ومقارنات معيارية إقليمية ودولية.

 

وأوضح أن رؤية دائرة التنمية السياحية في عجمان تصبو نحو تجربة سياحية مميزة تخدم مختلف الأنماط السياحية وتسهم في تنمية العديد من الوجهات السياحية في أنحاء الإمارة كما تسعى من خلال رسالتها إلى تنمية واستدامة القطاع السياحي وجعل عجمان الوجهة المفضلة لمختلف فئات السياح عبر شراكاتها الاستراتيجية الفاعلة وإبداعها المستمر.

 

وأكد رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان لـ وام  أن مشروعات إنشاء الدائرة لم تغفل إعلاء قيمة الشراكة فقد استفادت من علاقاتها الداخلية والخارجية الفاعلة للوصول لنتائج تدعم قطاع السياحة من جهة وتعزيز التنافسية من جهة أخرى .. موضحا أن الخطة الإستراتيجية للدائرة تعتبر خارطة طريق كي تتمكن من بناء وتطبيع واستدامة الأداء الاستراتيجي مع جميع المتعاملين معها والعاملين والشركاء وحشد الموارد لغايات تحقيق رؤيتها ورسالتها وقيمها المؤسسية.

 

وقال الشيخ عبد العزيز بن حميد إن الدائرة تتطلع في المستقبل القريب إلى تعظيم الاستثمار في القطاع السياحي وزيادة العوائد والتنافسية السياحية وتفعيل الشراكات والتحالفات السياحية وتطوير نظم التسويق السياحي وترسيخ ثقافة السياحة المستدامة.

 

تضمن الاحتفال عرض فيلم ترويجي تناول الأنماط السياحية الحالية في إمارة عجمان وألمح إلى مراحل دراسة وتنفيذ مشروع الهوية المؤسسية الجديدة ثم تم الإعلان عن الهوية الجديدة إضافة إلى استعراض احتفائي بالهوية الجديدة بمشاركة الفنان الإماراتي هزاع.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله