اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر تستهدف 15 مليون سائح في2013

مصر تستهدف 15 مليون سائح في2013

 

بغرض زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 28 مليار دولار

 

توقع رئيس الوزراء المصري هشام قنديل أن "ترتفع معدلات النمو الاقتصادي لتصل إلى 7 في المئة في السنوات الخمس المقبلة"، مقدراً معدله حالياً بنحو 2.2 في المئة.وأكد قنديل "قدرة مصر على السيطرة على عجز الموازنة الحالية البالغة نحو 170 مليار جنيه (28 مليار دولار) نهاية السنة المالية 2011 – 2012".

 

ووفقاً لصحيفة "الحياة" اللندنية، قال قنديل في افتتاح مؤتمر "يورومني" في القاهرة، إنه يتطلع إلى عودة مصر الجديدة إلى الساحة الإقليمية والعربية والعالمية، كاشفاً عن "مؤشرات إيجابية على رغم الصعوبات التي تواجه الاقتصاد، تمثلت في زيادة الصادرات الصناعية بنسبة 5.8 في المئة، وأعداد السياح إلى 10 ملايين، وتوقع بلوغها 12 مليوناً نهاية هذه السنة". ولفت إلى "استهداف الوصول إلى 15 مليون سائح بدءاً من هذه السنة وحتى عام 2015".

 

وأشار إلى أن مصر "بدأت تستقبل طائرات شارتر يومية من تركيا، فيما رفعت الصين واليابان الحظر المفروض على مصر".وأعلن أن حكومته "تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 28 مليار دولار، والوصول بمعدل النمو في نهاية العام المالي 2012 – 2013 إلى 3.4 في المئة، والعمل على تأمين 700 ألف وظيفة جديدة".

 

وشدد على "تعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي زادت فعلياً 30 في المئة هذه السنة"، مشيراً إلى وصول معدلات البطالة إلى نحو 30 في المئة من قوة العمل في مصر، وتعمل الحكومة على خفضها من خلال ضخ مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.واعتبر قنديل، أن المؤشرات الحالية “تبرهن على بدء تعافي الاقتصاد المصري”، لافتاً إلى وجود “نظام مالي ومصرفي متطور في مصر، وتسعى حكومته إلى تطوير السوق الإسلامية المالية من خلال طرح الصكوك الإسلامية، التي أثبتت جدواها في دول العالم”.

 

وشدد على “عزم خفض كلفة تأمين سندات الخزينة بالدولار إلى 2.1 في المئة”. وأعلن قنديل، استقباله 350 وفداً من المستثمرين ورجال الأعمال خلال شهر، ما يؤكد أن مصر تضع في أولوياتها تشجيع الاستثمار المحلي والعربي والأجنبي وتطويره”.ولفت إلى أن الحكومة تستهدف أن “يحقق المستثمرون أرباحاً مناسبة من استثماراتهم في مصر، خصوصاً مع توافر فرصة مواتية لجميع المستثمرين للتوظيف في مصر”.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled