اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العراق توقع مذكرة تفاهم مع ايطاليا فى الاستثمار السياحى

 

العراق توقع مذكرة تفاهم مع ايطاليا فى الاستثمار السياحى

بغداد "المسلة" … وقعت العراق مذكرة تفاهم مع السفارة الإيطالية لدى بغداد فى مجال الاستثمار والسياحة لتطوير مدينة بابل الأثرية.

وقال محافظ بابل محمد المسعودي -في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الإثنين مع السفير الايطالي لدى بغداد جيراردو كرانتي – إن الحكومة المحلية في المحافظة وقعت مذكرة تفاهم مع السفارة الإيطالية لتطوير المحافظة في مجالات السياحة والآثار والتجارة والصناعة والزراعة.

وأضاف المسعودي: أن الحكومة المحلية ناقشت مع السفير الايطالي عددًا من المحاور أولها إعادة إحياء مدينة بابل الأثرية والسياحة الاثرية وتطوير واقع المحافظة والاسهام فى الفرص الاستثمارية المتاحة فى محافظة بابل.

من جانبه، أكد السفير الإيطالي جيراردو كرانتي لـ أ ش أ أن مذكرة التفاهم تتضمن مساهمة روما في تطوير مدينة بابل الاثرية وقطاعى الاستثمار والسياحة، مشيرًا إلى أن الحكومة الايطالية سترسل وفدا من الخبراء فى مجال الآثار والتراث لاقامة ورشة عمل مع الجانب العراقي في بابل خلال الأشهر المقبلة، إلى جانب وفد تجاري لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في العراق.

وقال كرانتي إن حكومة إيطاليا ترغب فى توسيع التعاون مع الحكومة العراقية فى مجالات عديدة، مشيرًا إلى أن قيمة التبادل التجارى بين العراق وإيطاليا وصل إلى 5 مليار دولار سنويًا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled