اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة دبي تختتم جولتها الترويجية بـ 7 مدن حليجية لـتعزيز السياحة البحرية

 

سياحة دبي تختتم جولتها الترويجية بـ 7 مدن حليجية لـتعزيز السياحة البحرية

 

دبى "المسلة" … قالت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي اليوم إنها أكملت سلسلة ورش عمل للترويج لسياحة الرحلات البحرية في دبي بدأتها في 15 سبتمبر الماضي وامتدت نحو اسبوعين و شملت سبع مدن في كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت والبحرين استضافت خلالها أكثر من 500 من ممثلي الشركات السياحية الكبرى العالمية ومختلف وسائل الإعلام.

 

مثل الدائرة في الجولة الترويجية ـ التي أجريت بالتعاون مع اثنين من خطوط الرحلات البحرية الرئيسة وهما كوستا كروسيري الإيطالية ورويال كاريبين إنترناشونال ومقرها الولايات المتحدة ـ كل من حمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال وجمال حميد الفلاسي مدير إدارة السياحة البحرية.

 

وأوضح ابن مجرن في تصريح صحافي له اليوم  لـ وام أن الهدف من الجولة ليس فقط الترويج للسياحة البحرية في دبي بل التعريف بقطاع السياحة البحرية في المنطقة وتأكيد أهميتها لاقتصاد المنطقة إذ شكل تضافر الجهود وتبادل المعرفة والخبرات مع وكالات السفر في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي جزءا أساسيا من ورش العمل .

 

وأشار إلى أن تنظيم هذه الحملة الترويجية جاء نتيجة للنمو والتطور الملحوظ الذي شهده القطاع خلال السنوات القليلة الماضية في دبي حيث رست 103 سفن سياحية بحرية عام 2010 وعلى متنها أكثر من 390 ألف راكب وارتفع العدد إلى 108 سفن في العام الماضي حاملة نحو 396 ألف راكب.

 

وتوقع ابن مجرن أن يبلغ عدد السفن البحرية التي تصل إلى دبي مع نهاية العام الحاي إلى 110 سفن تحمل حوالي 400 ألف راكب ليصل في عام 2015 إلى 125 سفينة تحمل 475 ألف راكب.

 

وأفاد بأن دبي استضافت 3ر9 مليون شخص ما بين نزلاء فنادق وركاب لرحلات البحرية في العام الماضي بزيادة نسبتها 10 في المائة مقارنة بعام 2010 .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled