اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويت والسعودية توقّعان اتفاقية للنقل الجوي

الكويت والسعودية توقّعان اتفاقية للنقل الجوي

 

تتيح لكل جانب تشغيل 77 رحلة أسبوعياً

 

وقّعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي مع نظيرتها السعودية على اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي تتعلق بتقديم خدمات الطيران المدني والنقل الجوي بين الكويت والسعودية، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية (كونا). ووقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي رئيس الطيران المدني فواز الفرح وعن الجانب السعودي نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني د.فيصل الصقير.

 

وقال الفرح لـ «كونا» ان الاتفاقية تشكل اطارا حديثا لتبادل حقوق النقل والتسهيلات في مجال الطيران المدني وتعزيز التعاون في مجال امن وسلامة الطيران المدني بين البلدين الشقيقين.واضاف ان الاتفاقية وقعت بالأحرف الأولى عام 2011 في الكويت لتحل محل اتفاقية النقل الجوي القديمة التي وقعت في منتصف سبعينيات القرن الماضي.

 

واوضح ان الاتفاق الجديد يتيح لكل جانب تشغيل 77 رحلة اسبوعيا من والى الكويت ومدن سعودية هي الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة اضافة الى سبع رحلات اسبوعية للشحن الجوي، مبينا ان الجهات التي ستستفيد من هذه الاتفاقية في الوقت الحالي الناقلات الجوية الكويتية والجزيرة والسعودية وناس مع امكانية ان يستفيد منها اي ناقل جوي سيتم تشغيله مستقبلا.

 

هذا، وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) امس انه رفع توقعاته لأرباح شركات الطيران العالمية في 2012 وان من المنتظر أن يتحسن الأداء في 2013 حيث ساهمت جهود شركات الطيران بأميركا الشمالية لتقليص الطاقة الاستيعابية في تعزيز هامش الربح في حين يبدي الطلب في آسيا تماسكا رغم ضعف الاقتصاد العالمي.

 

ويتوقع الاتحاد الذي يمثل نحو 80% من شركات الطيران العالمية أن يبلغ صافي ربح الصناعة 4.1 مليارات دولار هذا العام ارتفاعا من تكهنات سابقة عند ثلاثة مليارات دولار لكن ذلك يظل أقل من نصف أرباح 2011 البالغة 8.4 مليارات دولار.
 

المصدر : كونا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled