اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البحرين تستضيف المنتدى الإقليمي “المعارف التقليدية في إدارة التراث الطبيعي” غداَ الثلاثاء

 

البحرين تستضيف المنتدى الإقليمي "المعارف التقليدية في إدارة التراث الطبيعي" غداَ الثلاثاء

 

المنامة "المسلة" … ضمن فعاليات شهر "البيئة" في عام المنامة.. عاصمة الثقافة العربية 2012 تفتتح وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة المنتدى الإقليمي "المعارف التقليدية في إدارة التراث الطبيعي" غداً الثلاثاء (2 سبتمبر / أيلول 2012) والذي تستمر أعماله حتى يوم الأربعاء، في مقر المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي.

 

ويجمع هذا المنتدى العديد من الجهات الدولية مثل "اليونيسكو"، "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" وجهات أخرى ذات صلة، إذ يتبنى هذا اللقاء العلاقات ما بين العناصر الثقافية والبيئية في المجتمعات المحلية، ويتوجّه للتركيز على المعارف التقليدية باعتبارها الوسيلة المثلى والموسوعة العلمية التراكمية للكثير من الخبرات، والتي بالإمكان استثمارها لتشكيل حماية وإدارة المحميات الطبيعية. ومن هذا المحور تحديدًا، تنسلّ العديد من المواضيع التي تسلط في لقائها الضوء على التجارب المميزة والناجحة في هذا المجال. كما سيتم مناقشة كيفية تعزيز دور المعارف التقليدية في إدارة المحميات والتراث الطبيعي، والسعي إلى خلق شبكة لتبادل الخبرات. بالإضافة إلى محاولة توطيد الروابط والعلاقات ما بين الدول والمنظمات الدولية المشاركة.

 

وانطلاقًا من هذا اللقاء المكثف، يختتم المنتدى حلقاته النقاشية بإصدار مجموعة من التوصيات بشأن المعارف التقليدية، والتي ستكون قاعدة مشتركة للعمل العربي من أجل تعزيز دور ثقافة الشعوب العربية المتوارثة في الحفاظ على الموارد البيئية.

المصدر: الوسط

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled