اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سلطان بن سلمان يؤكد “البحرين” نجحت سياحيا بعد اعتمادها على السياحة كمصدر اقتصادي

شارك في حفل تدشين المنامة عاصمة للسياحة العربية..

سلطان بن سلمان يؤكد "البحرين" نجحت سياحيا بعد اعتمادها على السياحة كمصدر اقتصادي

المنامة " المسلة" ادارة التحرير – اكد الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة للسياحة والاثار السعودية ان دولة البحرين مقصد سياحى من طراز رفيع وانها قادرة خلال سنوات قليلة على اجتذاب شرائح جديدة من حركة السياحة الدولية لتنافس بقوة اعتى الدول السياحية بالمنطقة من حيث الاعداد الوافدة .
 

وأشاد عقب حضوره حفل تدشين المنامة عاصمة السياحة العربية الذي أقيم مساء الخميس بمملكة البحرين بتنظيم حفل هذه المناسبة الكبيرة التي أقيمت في سوق باب البحرين بالمنامة .
 
وقال سلطان " إن مملكة البحرين تستحق أكثر من أن تكون عاصمة للسياحة العربية فقط بل إنها عاصمة لكل عمل طيب وعمل خير" ، مبينا أن البحرين بلد سياحي من الطراز الأول وأن هذه المناسبة جاءت لما يتحلى به أهل البحرين من طيبة وكرم وحب للزائرين والضيوف .
 
وأكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن السياحة في البحرين لها مستقبل كبير وهي مصدر اقتصادي كبير خصوصا لتوفيرها فرص العمل ، منوها بجهود الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية في دعم ومتابعة الأنشطة السياحية في مملكة البحرين وأفكارها النيرة في هذا المجال.
 
وكان الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بدأ بكلمة للشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزير الثقافة البحرينية رحبت فيها بالأمير سلطان بن سلمان ، منوهة بجهوده للعمل على جعل المنامة عاصمة للسياحة العربية .
 
بعد ذلك القى الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها " إن البحرين لها مكانة خاصة في قلوبنا واليوم نحتفي بمكانها في مجال حيوي اقتصادي وثقافي مهم وهو مجال السياحة وأننا سعيدين أن نجتمع اليوم في هذا المكان الجميل ونرى التطور الذي حصل فيها ، مبينا أن هذه لمحة ونظرة من سمو الشيخة مي آل خليفة لإعادة المنامة إلى مكانها الطبيعي كقلب نابض للبحرين وإعادة المواقع التاريخية بحيث تكون مواضع مرحبة للشباب" .
 
وأضاف " إن البحرين من الدول التي تستفيد في المجال السياحي عندما تركز جميع مؤسسات الدولة في دعم هذا المجال فإنها ستجد مكانة كبيرة في مجال السياحة على مستوى العالم العربي والمستوى العالمي ،مشيرا إلى أن السياحة في البحرين سوف تكون مصدرا لفرص العمل لأبناء البحرين " .
 
ثم ألقى رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر الفهيد كلمة رحب فيها بالأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رائد السياحة العربي الأول في هذه المناسبة لانطلاق فعاليات المنامة عاصمة السياحة العربية عام 2013م ، مشيرا إلى أن المنامة اكتملت فيها جميع الشروط لان تكون عاصمة السياحة العربية.
 
ونوه الدكتور الفهيد بجهود الشيخة مي آل خليفة لدعم القطاع السياحي ليس في البحرين بل على مستوى الدول العربية ، لافتا إلى أن المنظمة لديها إستراتيجية طويلة المدى مع وزارة الثقافة البحرينية حتى ينتهي عامها من خلال الفعاليات التي ستقام في عام 2013م ، مبينا أن هناك برنامج مهم يختص بتدريب وتأهيل الشباب البحريني .
 
 

وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار قد وصل إلى مملكة البحرين مساء امس الخميس .
 
وكان في استقباله في مطار البحرين الدولي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة البحرينية ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الدكتور عبدالمحسن بن فهد المبارك .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled