اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العتبات المقدسة بمدينة النجف العراقية تشهد حركة سياحية متنامية

العتبات المقدسة بمدينة النجف العراقية تشهد حركة سياحية متنامية

القاهرة " المسلة" ادارة التحرير – قال مستشار وزير السياحة والاثار مدير هيئة سياحة النجف احمد محسن, إن عدد السياح الدينيين الذي يقدمون يوميا لمحافظة النجف يصل الى 3250 سائح اجنبي وعربي عدا أيام المناسبات الخاصة الذي يفوق العدد فيه العدد الحالي .

وأوضح محسن  فى تصريح صحفى "للنجف نيوز " أن "مدينة النجف تشهد يوميا توافد 3250 سائح ديني اجنبي وعربي يأتون لغرض زيارة العتبات المقدسة في المدينة", لافتاً الى أن "المدينة تعتبر ذات مقاصد سياحية مختلفة ففيها معلم ديني قبل ما هواثاري".

وأضاف محسن أن "هناك مذكرة تفاهم موقعة بين وزارة السياحة العراقية والجمهورية الاسلامية الايرانية يأتي على اساسها للمدينة 3000 سائح ديني من ايران بالإضافة الى 250 سائح من دول اخرى يومياً عدا ايام الزيارات والمناسبات الخاصة".

وأشار الى أن "المدينة شهدت ايضاً ومنذ مطلع العام الحالي توافد ما يقارب الستة افواج سياحية بعضها من كندا وبريطانيا ودول اوربية اخرى".

وتعد النجف من المدن الاكثر استقطابا للسياح العرب والاجانب لاحتوائها على مرقد امير المؤمنين الامام علي ابن ابي طالب (ع) كما تحتوي بيت الخلافة في مدينة الكوفة وكما يحتوي على اثار تعود لآلاف السنين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled