اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اليمن يشارك فى احتفال اليوم العالمي للسياحة

 

اليمن يشارك فى احتفال اليوم العالمي للسياحة

صنعاء "المسلة" … تحتفل الجمهورية اليمنية اليوم الخميس مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي للسياحة ( 27 سبتمبر) وذلك عبر مجموعة فعاليات في عدد من المحافظات تحت شعار "السياحة والطاقة محرك للتنمية المستدامة ".

 

واوضح وكيل وزارة السياحة لقطاع الخدمات والانشطة مطهر أحمد تقي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الاحتفال بهذه المناسبة يهدف إلى تنمية الوعي الاجتماعي بأهمية السياحة وقيمها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية.

 

وأشار الوكيل تقي إلى أن الفعاليات التي ستقام بالمناسبة ستسلط الضوء على ما تلعبه السياحة من دور هام وبناء في تعافي الاقتصاد الوطني وأهمية الحفاظ على التنوع الحيوي والبيئي وسبل تحريك السياحة نحو تحقيق تنمية سياحية مستدامة تعزز النهوض بالمستوى المعيشي العام..منوها بأهمية الشعار المعلن من قبل منظمة السياحة للاحتفاء بهذه المناسبة في تسليط الضوء على مساهمة السياحة في تحقيق التنمية المستدامة.

 

وأكد الوكيل مطهر تقي أن ما يميز الاحتفاء بهذه المناسبة لهذا العام هو مجيئها في الوقت الذي يحتفل فيه الشعب اليمني باليوبيل الذهبي لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة حيث أكدت جميع القوى الوطنية والشعبية التفافها حول القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،صوب تحقيق واستكمال أهداف الثورة المجيدة،وبناء اليمن المزدهر الجديد وتعزيز وحدته الوطنية وتلاحم أبناءه .

 

ولفت إلى أن ما يميز الاحتفاء بهذه المناسبة لهذا العام ايضا هو اشراك القطاع الخاص في الاحتفاء بالمناسبة مؤكدا أن مشاركة بلادنا بالاحتفال بهذا الحدث،يعد استمرارا لتفاعلها وتألقها بالحضور والإسهام الإيجابي والفعال مع مجمل التطورات والقضايا والتحديات المتعلقة بالنهوض في صناعة السياحة .

 

يشار إلى أن الفعاليات التي ستقام بالمناسبة ستركز على العديد من الموضوعات السياحية الهامة من خلال ورشة عمل تقام في محافظات أمانة العاصمة عدن تعز الحديدة حضرموت إب لإبراز قيمة التنوع الحيوي من خلال السياحة وتعزيز الوعي المجتمعي بما للسياحة من قيمة اجتماعية وثقافية وسياسية واقتصادية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled