اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بعثة الحج السياحى المصرى تنتهى من معاينة مساكن الحجاج

أكدوا على وجود تعاون كبير مع كافة الجهات السعودية

بعثة الحج السياحى المصرى تنتهى من معاينة مساكن الحجاج

القاهرة " المسلة"  سعيد جمال الدين – إنتهت بعثة الحج السياحي والمشكلة من منسوبى الوزارة وغرفة السياحة المصرية  من معاينة مساكن حجاج السياحة والبالغ عددهم حوالي 30 ألف حاج .. تم التأكد من مطابقة المساكن للمواصفات التي تضمنتها ضوابط الحج السياحي لهذا العام .. وتوافر الخدمات المتميزة لحجاجهم  .

 وأشرف على اعمال المعاينة بالمناطق المقدسة " مكة والمدينة" كل من" أسامة العشري" وكيل أول وزارة السياحة المشرف على الحجالعشرى وعبدالعزيز وعبداللطيف السياحي هذا العام ، و"عبد العزيز حسن" وكيل الوزارة رئيس البعثة ، و"مصطفي عبد اللطيف" رئيس الإدارة المركزية للشركات، ومن الغرفة " ناصر تركي" نائب الرئيس ورئيس لجنة السياحة الدينية ،و"باسل السيسي" رئيس اللجنة الاقتصادية، و"إيهاب عبد العال" أمين الصندوق، و"علاء الغمرى" رئيس لجنة شئون الاعضاء.

وكشفت المعاينة عن ارتفاع مستوي خدمات الحج هذا العام حيث تم الاتفاق على توفير وجبات لجميع حجاج السياحة بما فيهم حجاج البري منذ وصولهم للاراضي المقدسة وحتي عودتهم للبلاد .

 ومن المقرر أن يكون الحد الأقصي للتسكين 4 افراد في كل غرفة وتقع الفنادق في المنطقة المركزية بأقصي مسافة كيلو متر فقط رغم أن التوسعات المحيطة للحرم تمتد لحوالي 400 متر .

وأكد أعضاء اللجنة أنه كان هناك تعاون كبير من السلطات السعودية ممثلة في وزارة الحج  التي حرصت على تقديم كافة التسهيلات للحجاج المصريين .. وطالبت البعثة الوزارة بضرورة تخصيص خيام وخدمات خاصة لتأشيرات المجاملة حتي لا يزاحموا حجاج البعثات النوعية فى منطقة المشاعر .

 كما خاطبت وزارة الحج للتنسيق مع وزارة الخارجية السعودية حول منح تأشيرات المجاملة وأن يكون تنفيذها من خلال شركات السياحة لضمان التنظيم الجيد وتوفير الخدمات الخاصة بالحجاج.

وقد بدأ ممثلوا غرفة الشركات مباحثات مكثفة مع مؤسسة الطوافة السعودية للاتفاق على الخدمات التي ستقدم لحجاج السياحة خاصةالغمرى والسيسى وتركى وايهاب عبدالعال بعثة غرفة السياحة المصرية بالمشاعر المقدسة .. وتوفير أفضل الخدمات للحجاج من حيث الاعاشة والتنقلات والتفاوض الجماعي علي توريد الاغذية بمخيمات السياحة..وقد أبدي مسؤلوا مؤسسة الطوافة برئاسة فيصل محمد نوح تعاونا كبيرا مع مطالب الشركات
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled