اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بعثة الحج اللبنانية تؤكد وصول 6000 حاج للاراضى السعودية رغم أوضاع البلاد

 

بعثة الحج اللبنانية تؤكد وصول 6000 حاج للاراضى السعودية رغم أوضاع البلاد

 

مكة المكرمة "المسلة"… شدد مدير بعثة الحج اللبنانية فؤاد خان، على أن الأوضاع الراهنة التي تمر بها بلاده لن تؤثر على قدوم 6000 حاج لبناني إلى المملكة؛ لأداء مناسك الحج هذا العام، مشيراً إلى أن هذا العدد سيضم 1500 حاج من الحجاج الفلسطينيين المقيمين بالجمهورية اللبنانية.

وأبان عقب لقائه رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل بن محمد نوح، أن هذا الاجتماع استهدف مناقشة عدد من الأمور المتعلقة بشؤون الحجاج، ومتابعة آخر المستجدات الخاصة بالترتيبات النهائية لاستقبالهم، مضيفاً أنه تم خلاله مناقشة عدد من الأمور، خاصة المتعلقة بإمكانية نقل بعض حجاج الجمهورية اللبنانية التابعين لعدد من الشركات والوكالات السياحية بقطار المشاعر. وأشار خان، إلى أن عدد الشركات والوكالات السياحية التي ستخدم الحجاج اللبنانيين سيبلغ 40 شركة ووكالة سياحية، مؤكدا أن الفوج الأول منهم سيصل إلى المملكة يوم 24 سبتمبر الجاري.

وثمن الرعاية الكبيرة التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لضيوف الرحمن عامة وحجاج الجمهورية اللبنانية خاصة، مشيداً بالرعاية الصحية التي وفرتها المملكة للحجاج القادمين من لبنان بعدد من المرافق والمستشفيات الطبية بالمدينتين المقدستين طيلة فترة تواجدهم، خاصة لمن يحتاج الرعاية والعناية الطبية تحديدا.

وقال خان للوطن : إن هيئة رعاية شؤون الحج والعمرة استأجرت ووثقت العقود الخاصة بالمواقع السكنية، من أجل إسكان الحجاج اللبنانيين، والتي تقع في عدد من أحياء مكة المكرمة، خاصة بمنطقة العزيزية سواء الجنوبية منها أو الشمالية، مؤكداً أنه سيتم خلال موسم حج هذا العام توفير عبوات مياه زمزم، التي تمت تعبئتها بمشروع خادم الحرمين الشريفين لسقيا زمزم.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل نوح، أن المؤسسة خصصت لحج هذا العام 140 مجموعة خدمة ميدانية، يعمل بها كوادر مميزة ومؤهلة من المطوفين من ذوي الخبرة والكفاءة؛ لخدمة قرابة350 ألف حاج سيقدمون من 19 دولة عربية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled