اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة المصري: لم نلغِ السياحة الشاطئية

وزير السياحة المصري: لم نلغِ السياحة الشاطئية

 

أشار إلى أن السياحة الأمريكية الوافدة وصلت عام 2010 إلى 361 ألف سائح فقط

القاهرة " المسلة " وليد عبدالرحمن … أكد وزير السياحة المصري هشام زعزوع أنه لم يتم طلب إلغاء السياحة الشاطئية على الإطلاق، وإنما تم طلب زيادة أنواع جديدة من السياحة إلى السياحة الشاطئية ومنها السياحة العلاجية وغيرها؛ باعتبار أن مصر مؤهلة نتيجة للثروات المنتشرة فيها لتنمية تلك الأنواع.

 

وأضاف في برنامج "الحدث المصري" الذي يقدمه محمود الورواري على شاشة "العربية"، أنه تم احتواء المظاهرات أمام السفارة الأمريكية سريعاً، منادياً بضرورة أن يقتصر التعبير عن غضبنا على التحركات السلمية فقط، والتصريحات نجحت في احتواء الموقف في الخارج.

 

وأشار إلى أن وفداً تجارياً أمريكياً بالقاهرة في ذات الفترة والحركة السياحية الحالية لم تتأثر ولو امتدت التظاهرات لكانت العواقب أكثر سلبية، مؤكداً أن الاعلام الامريكي لعب دوراً سلبياً في الأيام الاولى للأحداث ثم تراجع الإعلام الامريكي في رسائله السلبية.وقال إن السياحة الأمريكية الوافدة إلى مصر وصلت في عام 2010 إلى 361 الف سائح فقط، مشيراً إلى أن السلطات الامريكية رفعت الحظر عن السفر إلى مصر مؤخراً.

 

وأعرب عن اطمئنانه لمستقبل السياحة المصرية في ظل الحكومة الحالية خاصة أن رئيس الجمهورية محمد مرسي سافر في اليوم التالي لتشكيل الحكومة إلى الاقصر للتأكيد على أهمية السياحة والترويج للسياحة.وأشار إلى أن رئيس الحكومة الحالي لعب دوراً محورياً في رفع الحظر عن السفر إلى مصر من اليابان بالإضافة إلى المتابعات الدائمة من للاتفاقيات في الصين، مؤكداً أن المتابعات الدائمة تؤكد الاهتمام الواسع للقيادة السياسية بالسياحة.

 

وقال زعزوع إن هناك خططاً للتوسع في المطارات والموانئ وهي مستمرة بالاضافة إلى تطوير البنية التحتية، مشيراً إلى أن مصر بدأت في الدخول في مرحلة الاستقرار والانتاج والعمل، وهناك تأكيدات باستمرار التطور حتى 2020 وهي نهاية الخطة الاستراتيجية بالاضافة إلى الخطة القصيرة والتي تصل إلى عام واحد فقط.

 

ورهن الوزير التقدم السياحي بالاستقرار الامني، وأكد أن هناك اتصالاً دائماً بوزارة الداخلية وقيادات الداخلية من أجل اعادة الاستقرار الامني مع إعادة تواجد رجال الامن بكثافة في المواقع السياحية، وهو ما ينقل السياحة إلى مرحلة الامان الكامل ما ينعكس على زيادة السياحة.

 

وقال إن الهدف الاساسي الوصول إلى 25 مليون سائح في 2020، وهو الذي نعمل من أجله وسنصل اليه اذا تحققت الخطط التي نقوم بها حالياً.وأشاد بالوزراء السابقين للسياحة، خاصة أننا كنا في أوائل الثمانينات مليون سائح فقط، وركز اشادته على الوزير فؤاد سلطان والدكتور ممدوح البلتاجي وهو ما يتم البناء على نجاحات الآخرين.

 

وقال إن هناك إعداداً لأجندة سياحية لإرسال أخبار جيدة عما يحدث في مصر وهي رسائل غير مباشرة متميزة من أجل الترويج للمنتج السياحي المصري، مشيراً إلى أننا نعمل مع وزارات الآثار والثقافة والداخلية من أجل تطوير منطقة الاهرام بحيث يكون المكان تجربة الاستمتاع بها حقيقية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled