اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكيان يغلق الحرم الابراهيمى أمام المسلمين للاحتفال بالاعياد اليهودية

 

الكيان يغلق الحرم الابراهيمى أمام المسلمين للاحتفال بالاعياد اليهودية

الخليل "المسلة" … قال مدير أوقاف مدينة الخليل زيد الجعبري إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام المصلين المسلمين غدا الإثنين وبعد غد الثلاثاء.

وتابع في تصريح خاص لمراسل وكالة الأناضول للأنباء "سيبقى الحرم خلال هذين اليومين مفتوحاً بشقيه أمام المستوطنين فقط للاحتفال بالأعياد اليهودية".

يذكر أنه في أعقاب مجزرة الحرم الإبراهيمي  عام 1994، والتي راح ضحيتها نحو 30 من المصلين على يد مستوطن يهودي،  أصدرت لجنة (شمغار)  التي شكلتها الحكومة الإسرائيلية للتحقيق في الحادثة قراراً باقتطاع الشق الأكبر للحرم الإبراهيمي، وتحويله إلى كنيس يهودي.

وأوضح الجعبري أن الإغلاق "يأتي في إطار احتفالات المستوطنين بعيد رأس السنة اليهودية"، مبينا أن الاحتلال ينوي إغلاق الحرم الإبراهيمي أربع مرات خلال الشهر الحالي تحت ذات الذريعة، وليومين آخرين مطلع الشهر القادم، للاحتفال بما يسمى بعيد العرش اليهودي.

وأضاف "الاحتلال يغلق المسجد الذي يعد اقدم مساجد مدينة الخليل أمام المسلمين 10 مرات بالعام فيما يمنع رفع الأذان عشرات المرات"، بحسب قوله.

ويسكن في المدينة القديمة بمدينة الخليل بضع مئات من المستوطنين بحراسة آلاف الجنود.

 ويعتقد أن المسجد الذي أقرت الحكومة الإسرائيلية ضمه إلى قائمة التراث اليهودي عام 2010 قد بناه نبي الله إبراهيم عليه السلام ودفن فيه أبنائه وزوجاته.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled