اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السعودية تعتزم تأسيس شركات سياحية بمشاركة حكومية

 

السعودية تعتزم تأسيس شركات سياحية بمشاركة حكومية

 

الرياض "المسلة" … وافق المجلس الاقتصادي السعودي الأعلى على تأسيس شركات للتنمية السياحية بمشاركة الدولة، إلى جانب تشجيع الصناديق الدولية لإقراض المشاريع السياحية، وفتح الأجواء الداخلية لشركات طيران جديدة من قبل هيئة الطيران المدني.

 

وقالت مصادر مطلعة إن القرارات جاءت بعد أن رأت اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى أهمية توفير الدعم اللازم لتطوير قطاع السياحة، نظرا لدوره البارز في توظيف القوى العاملة وتحفيز الاستثمارات الخاصة.

 

وأفادت المصادر  للعربية أن القرارات تتمثل في تأسيس شركات للتنمية السياحية الداخلـية، تشارك الدولة في رأس مالها وتكون مهماتها الأساس تطـوير الوجهات السياحية، إلى جانب تشجيع الصناديق المالية الحكومية على إقراض المشاريع السياحية، وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية.

 

وأكدت المصادر على وجود قرارات من المجلس الاقتصادي الأعلى لإيجاد الحوافز المناسبة لتهيئة البيئة الاستثمارية لنمو المشاريع السياحة، من خلال تسهيل إجراءات وضوابط تعديل استخدامات بعض الأراضي خاصة الزراعية، وتحويلها للاستخدام السياحي، وفتح المجال الجوي من قبل الهيئة العامة للطيران المدني أمام شركات طيران جديدة محلية أو خارجية، وفق ضوابط وخطط زمنية محددة تضعها لذلك.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled