اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

التنمية السياحية تدرس توفير أراضى لإقامة مشروعات لمدن ثلجية عالمية ومضمار للفورميلا بمصر

 

بهدف تنويع المنتج السياحى المصرى

 

التنمية السياحية تدرس توفير أراضى لإقامة مشروعات لمدن ثلجية عالمية ومضمار للفورميلا بمصر

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. تدرس هيئة التنمية السياحية   توفير أراض لإقامة تجمعات سياحية عالمية والاستفادة من تجربة الإمارات العربية المتحدة فى إقامة “مدن ثلجية ” لرياضة التزحلق على الجليد ،  وكذلك  طرح أراض لإقامة مضمار لسباق السيارات على أن تتم الاستفادة من التجربة البحرينية ” فورميلا البحرين”.

 

قال اللواء طارق سعد الدين رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية أن هذه المشروعات تحتاج أراضى بمواصفات هندسية عالية إلى جانب توافر شبكة من الطرق والبنية التحتية القوية لخدمتها، مشيرا إلى أنه تم تكليف مهندسى الهيئة بدراسة أفضل المواقع لإقامة هذه المشروعات عليها على أن يتم طرحها وفقا ” للطرح بالاستخدام”.

 

أضاف  سعد الدين  أن الهيئة تستهدف من هذه المشروعات تنويع المنتج السياحى المصرى عبر إضافة منتجات سياحية جديدة دون الإخلال بآليات العرض والطلب بالنسبة لمستوى الخدمة والغرف الفندقية.

أوضح  رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية إننا طلبنا  من جهاز شئون البيئة رفع الطاقة الفندقية على مساحة الفدان الواحد من غرفتين إلى 12 غرفة بالإضافة إلى إقامة متاحف بيئية بما يشجع المستثمرين على إقامة فنادق بهذه المحميات”.

أشار  سعد الدين إننا ندرس مع جهات سيادية 6 مواقع بحرية بواقع 3 مواقع على الشاطئ الشرقى و3 بالغربى لاختيار موقعين واحد بسيناء والآخر بالبر الغربى لربط المنطقتين بميناءي عالميين على أن يبدأ الاستطلاع الأول للمواقع خلال  الشهر الجارى.

قال إن هذه المشروعات سوف ترفع من قيمة الأرض الموجودة بالساحل الشرقى لخليج السويس وجعل المنطقة بالكامل من أفضل المناطق السياحية على مستوى العالم الجاذبة للاستثمار لقربها من شبكة مطارات قوية برأس سدر وشرم الشيخ بالشرق ومطار القاهرة بالغرب.

أضاف أن الكلية الفنية العسكرية تعد الدراسة الخاصة بإنشاء مطار رأس سدر بالاشتراك مع أحد بيوت الخبرة العالمية، مشيرا إلى أن الهيئة فى انتظار موافقة وزارة الطيران المدنى على الموقع الجديد الذى وفرته الهيئة للتغلب على مشاكل السيول والمنحدرات المائية.

أكد أن الهيئة تستهدف تطوير منطقة رأس سدر بالاشتراك مع وزارة الآثار عبر إقامة متاحف وتجمعات سياحية لجذب السياحة العلاجية، متوقعا أن تكون المنطقة من أكبر مناطق السياحة الإستشفائية على مستوى العالم حال تنميتها.

 

أعلن  أن هيئة التنمية السياحية حصلت على موافقة الجهات السيادية لتطوير مطار رأس بناس وتحويله إلى مطار مدنى، مشيرا إلى أن أعمال التطوير تتطلب 250 مليون جنيه يتعذر توفيرها فى الوقت الحالى.

 

فيما أكد رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية أن الهيئة تبحث حالياً طلب تقدم بها مجموعة من  المستثمرين المصريين الأمريكيين الراغبين فى ضخ إستثماراتهم التى  تصل لنحو 500 مليون دولار فى مشروعات سياحية بالعديد من المناطق السياحية المصرية تشجيعاً للإستثمار فى مصر .

 

قال إن الهيئة تلقت العديد من العروض لضخ استثمارات سياحية جديدة تعظم من الاستفادة من الموارد السياحية بمصر، مشيراً إلى أن العديد من المستثمرين أبدوا رغبتهم فى الحصول على قطع من الأراضى التى سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة.

 

أعلن سعد الدين أن غالبية العروض من قبل شركات استثمار سياحى مصرية مؤكدا أن الاستثمارات الأجنبية فى قطاع السياحة بالنسبة للأراضى الخاضعة لولاية الهيئة لا تتجاوز 3.3% من إجمالى استثمارات 68 مليار جنيه حجم استثمارات مقامة على أراض تابعة للهيئة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled