اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق طوكيو الاكثر نظافة عالمياً

 

فنادق طوكيو الاكثر نظافة عالمياً

 

طوكيو "المسلة" … اختار بورتال أو موقع نظام حجز الفنادق العالمي " هوتيل اينفو " فنادق العاصمة اليابانية طوكيو كأفضل فنادق في العالم من حيث النظافة المتوفرة فيها بعد أن حصلت على 8,91 نقطة.

 

يعتبر مؤشر النظافة واحدا من المؤشرات التي تجعل بعض الفنادق تتفوق على غيرها ليس فقط في التصنيفات والمقارنات الدولية المختلفة وإنما أيضا في اختيارات الناس لها لأنه يعتبر من أسوأ الأشياء بالنسبة للزائر مواجهة حالة من القذارة والوساخة في الفنادق التي ينزل بها أثناء إمضاء أجازاته السنوية أو أثناء زيارات العمل التي يقوم بها لاسيما عندما تكون أسعار هذه الفنادق عالية.
 

اختار بورتال أو موقع نظام حجز الفنادق العالمي " هوتيل اينفو " فنادق العاصمة اليابانية طوكيو كأفضل فنادق في العالم من حيث النظافة المتوفرة فيها بعد أن حصلت على 8,91 نقطة متقدمة بذلك على فنادق العاصمة البولندية وارسو بفارق ضئيل كون فنادق وارسو حصلت على 8,78 نقطة أما فنادق العاصمة الكرواتية زغرب فقد حلت ثالثه بحصولها على 8,57 نقطة .

وأشار الموقع إلى أن تقييمه قد بناه على تقييمات الضيوف الذي حلوا في مختلف الفنادق في عواصم دول العالم حيث كان بامكانهم منح الدرجات بين صفر وعشرة مع الإشارة إلى أن ارتفاع الرقم هو النتيجة الأفضل في حين أن تراجعه يعني تخفيض مستوى التقييم .

 
وقيم نزلاء الفنادق النظافة السائدة في غرفها إضافة إلى نوعية وجودة الغرف والمعيار القائم بين الأسعار وبين الخدمات المقدمة وتعاون وكياسة وتأهل العاملين في هذه الفنادق أما الذين اشتكوا من الخدمات في الفنادق فقد توجهت شكاويهم بالدرجة الأولى إلى وجود شعر في الحمامات ووجود الغبار في الغرف وعدم نظافة السجاد فيها.

ويلاحظ في هذا التقييم بان فنادق بعض العواصم الغربية الهامة التي تجتذب سنويا ملايين السياح مثل باريس ولندن لم تتمكن من احتلال أي مرتبة بين قائمة فنادق عشرين عاصمة في العالم إذ حصلت فنادق باريس مثلا على 7,54 نقطة مقابل حصول فنادق لندن على 7,57 نقطة بينما حصلت فنادق العاصمة البلغارية صوفيا على 8,55 نقطة مما يعني احتلالها المرتبة الرابعة في العالم من حيث النظافة على ذمة التقييم الذي قام به موقع "هوتيل انيفو " .

 
وحلت العاصمة السلوفينية ليوبلانا بالمرتبة الخامسة وفق هذا الجدول بحصولها على 8,52 نقطة مقابل حصول العاصمة السلوفاكية براتيسلافا على 8,49 نقطة بينما حصلت فنادق العاصمة الفنلندية هلسنكي على 8,44 نقطة تليها فنادق بانكوك في تايلاند التي حصلت على 8,41 نقطة ثم فنادق العاصمة الروسية موسكو التي حلت تاسعة بحصولها على 8,41% مع أن فنادق موسكو تعتبر من الأغلى في العالم .

 
وجاءت فنادق العاصمة البرتغالية بالمرتبة الحادية عشرة تليها فنادق العاصمة الرومانية بوخارست ثم فنادق ريغا في لاتفيا ثم فنادق براغ في تشيكيا ثم فنادق برلين في ألمانيا وفنادق برن في سويسرا ثم فنادق العاصمة النمساوية فيينا أما فنادق العاصمة المجرية بودابست فقد جاءت بالمرتبة السابعة عشر تليها فنادق مدريد الأسبانية بالمرتبة الثامنة عشرة بحصولها على 8,24 نقطة .

وحصلت على المرتبة التاسعة عشرة فنادق تالين في استونيا ثم فنادق العاصمة الايرلندية دبلن التي احتلت المرتبة العشرين والأخيرة بحصولها على 8,20 نقطة. يذكر أن نظام الحجوزات الفندقية هذا يشمل 210000 ألف فندق في العالم كله أما تقييمه هذا لنظافة الفنادق فقد استند إلى شهادات وتقييم أكثر من 5 مليون شخص من مختلف دول العالم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled