اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مكتبة الاسكندرية تنهى ترميم كتب دار الآثار الإسلامية بالكويت

 

مكتبة الاسكندرية تنهى  ترميم كتب دار الآثار الإسلامية بالكويت

 

الاسكندرية "المسلة" … قال نائب مدير متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية الدكتور محمد سليمان إن معمل ترميم المخطوطات انتهى من ترميم المجموعة الثالثة من كتب دار الآثار الإسلامية بالكويت.

 

وقال سليمان إن ذلك يأتى في إطار التعاون المتبادل بين مكتبة الإسكندرية ودار الآثار الإسلامية بالكويت,موضحا أن المجموعة الثالثة يبلغ عددها 11 كتابا نادرا من مطبوعات القرنين 19 و20 عن المصريات والآثار اليونانية والرومانية، بالإضافة إلى ترميم مخطوطتين; هما: مصحف شريف، و"عجائب المخلوقات وغرائب الموجودات".

 

وأضاف لـ أ ش أ أنه من المتوقع بدء العمل في ترميم المجموعة الرابعة أواخر العام الحالي, مشيرا إلى أن المعمل كان قد انتهى سابقا من ترميم المجموعتين الأولى والثانية لدار الآثار بالكويت  بواقع 319 كتابا نادرا و99 بحثا، وكذلك تم الانتهاء من ترميم المجموعة الأولى من كتب بطريركية الإسكندرية للروم الأرثوذكس.

 

وتأتى هذه الخطوات فى إطار زيادة مساحة التعاون مع المراكز والمكتبات فى مصر وخارجها لصيانة مجموعاتها الخطية وكتبها النادرة، تأكيدا على الدور المهم الذى تقوم به مكتبة الإسكندرية في الحفاظ على التراث الإنسانى.

 

وتمت عمليات الترميم باستخدام المعايير الدولية للحفاظ على هوية هذه المجموعات النادرة، من خلال مجموعة من المرممين المتخصصين المدربين على أحدث طرق الترميم فى العالم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled