اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

كردستان تستقبل 109 ألف زائر خلال 4 أيام

كردستان تستقبل 109 ألف زائر خلال 4 أيام

كردستان " المسلة " … أكدت هيئة السياحة في اقليم كردستان العراق، وصول 109 زائر لمحافظات الاقليم الثلاثة خلال اربعة أيام، فيما اعتبرت الاجراءات المتخذة لاستقبال الزوار الموسم الحالي افضل من المواسم السابقة.

وقال رئيس هيئة السياحة في الاقليم مولوي جبار في حديث لـ"السومرية نيوز"، "للفترة من 16 ولغاية 19 من شهر آب الجاري وصل الى الاقليم 109 ألف من الزوار من مناطق مختلفة من داخل العراق وخارجه حيث توجهوا لقضاء عطلة العيد في المواقع السياحية في محافظات كردستان الثلاث اربيل، والسليمانية، ودهوك".

وأوضح جبار أن "90 الفاً من اولئك الزوار وصلوا الى الاقليم من وسط وجنوب العراق، وسبعة آلاف من تركيا، وستة آلاف من ايران ونحو ستة آلاف من دول العالم الاخرى".

واعتبر رئيس هيئة السياحة في إقليم كردستان أن "الاستعدادات المتخذة من قبل السلطات المختصة في الاقليم لاستقبال الزوار عند مداخل الاقليم مع المحافظات العراقية وفي المطارات والمعابر الدولية افضل في هذا الموسم من ذي قبل"، مبيناً أن "الزوار تلقوا معلومات وفرها مركز المعلومات حول المواقع السياحية واماكن المبيت وغيرها من المرافق السياحية".

ويستقبل إقليم كردستان العراق وبشكل خاص مدنه الثلاثة الرئيسية، أربيل والسليمانية ودهوك، عشرات الآلاف من السواح والزائرين خلال عطلة عيد نوروز، والتي تحل في الـ21 من آذار وتستمر عدة أيام من كل عام.

المصدر : صوت العراق

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled