اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عربيات يرجح ارتفاع أعداد السياح الخليجيين

عمان ….  قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبدالرزاق عربيات "إن المؤشرات الحالية تدلل على أن تدفق السياح الخليجيين إلى المملكة سيزداد بوتيرة عالية خلال الفترة المقبلة".


وبين عربيات لـ"الغد" أن الهيئة لاحظت، خلال المشاركة في سوق السفر العربي في دبي، رغبة كبيرة لدى السياح الخليجيين بزيارة المملكة سواء للسياحة الترفيهية أو العلاجية.


ويشار إلى أن عدد السياح الخليجيين الذين زاروا المملكة خلال العام الماضي بلغ 612 ألف سائح مقابل 689 ألفا في العام 2014 وبتراجع نسبته 11 %.


وأوضح أنه خلال معرض سوق السفر العربي، تم إطلاق حملة "أكيد في الأردن" والتي تسعى الهيئة من خلالها الى جذب أكبر عدد ممكن من السياح الخليجيين والمقيمين من الأجانب في دول مجلس التعاون الخليجي.


وأشار عربيات إلى أن حال السياحة في المملكة سيتحسن خلال فصل الصيف بعد إطلاق أكثر من حملة ترويجية وتسويقية للمواقع السياحية الأردنية في الدول الأوروبية والخليجية والاسكندنافية.


وأضاف عربيات "إطلاق الحملة الإعلانية "أكيد في الأردن" على القنوات العربية سيكون خلال الفترة القليلة المقبلة وسيكون لها أثر كبير وإيجابي على القطاع السياحي في المملكة".


وبين عربيات أن الحملة تتكون من جزأين أساسيين؛ الجزء الأول سيستهدف العرب مواطني دول الخليج، والجزء الثاني سيستهدف الأجانب المقيمين في الخليج العربي.


وتتكون الحملة من إعلانات خارجية على اللوحات والطرق، وإعلانات على وسائل النقل والتكاسي، وإعلانات تلفزيونية على مجموعة قنوات MBC والعربية وOSN، وتقارير إخبارية متنوعة على قنوات MBC والعربية، وإعلانات راديو باللغتين العربية والانجليزية، وإعلانات تسويق الكتروني، وإعلانات داخل المولات والمراكز التجارية الكبرى".


وتراجع عدد السياح القادمين الى المملكة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 6.8 %؛ إذ بلغ عدد السياح القادمين 1.050 مليون سائح مقارنة مع 1.127 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.


وشهدت أعداد سياح المبيت أيضا تراجعا خلال الربع الأول من العام الحالي؛ إذ بلغ عدد سياح المبيت للعام الحالي خلال الربع الأول 828.325 ألف سائح مقارنة مع 843.886 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled