اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مهرجان القلعة مقصد جذب سياحي للاردن

 
مهرجان القلعة مقصد جذب سياحي للاردن
 
عمان "المسلة" … للسنة الثانية على التوالي تتواصل فعاليات ليالي القلعة المتنوعة في اضفاء الق جميل على العاصمة عمان وتنير سماءها الهادئة مستقبلة الزوار الاردنيين والعرب والاجانب وفق امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه .

واشار قموه الى التفاعل الكبير في ساحات ومرافق القلعة و الجو العائلي الحميم بين افراد المجتمع وتقديم العروض الفلكلورية التراثية والمسابقات والاستعراضات الفنية وعزف المقطوعات الموسيقية الكلاسيكية العربية والأغاني التراثية الأردنية ..

وقال امين عام وزارة السياحة والاثار لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المهرجان يشهد اقبالا يوميا كبيرا لمشاهدة الفعاليات المتنوعة مشيرا الى استضافة ازواج في مسابقة اسئلة عامة وكذلك مسابقة مواهب غنائية وقصة وتقليد وغيرها اضافة الى الفقرة الرئيسية في الحفل يوم امس وهي فرقة نايا النسائية .

وتشير مؤسسة الفرقة ورئيستها رلى جرادات الى أن مشاركة الفرقة بمهرجان القلعة يعطيها زخما اكبر في التفاعل الاجتماعي مبينة هذا المشروع هو "مشروع فني إنساني نسائي" يغطي مساحات فنية وموسيقية مميزة يهدف "تمكين المرأة موسيقياً في المجتمع"، ولتكون حاضرة بشكل فعلي في المجالات كافة.

وبين العارض للصناعات اليدوية التقليدية الاردنية عبدالرزاق محيسن اهمية هذه الصناعة في تقديم المنتجات والمطرزات المحلية ذات الانتاج الراق والصناعة الدقيقة للحرف اليدوية من خناجر وصناديق هدايا وغيرها، مطالبا بتنظيم اكبر للاكشاك بيحث تكون الحرف والمطرزات بعيدة عن اكشاك الاغذية والمشروبات والعاب الاطفال .

وتعد فعاليات ليالي القلعة مقصد جذب سياحي يتمتع خلاله الزوار والمواطنين بأمسيات مميزة وتجربة ممتعة خلال الصيف مع مراعاة الخصوصية لشهر رمضان المبارك.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان ضمن جهود وزارة السياحة ومبادراتها لأحياء السياحة في الاردن بالتعاون مع امانة عمان الكبرى وسوق جارا وشركة زين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled