اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياح الصهاينة يتدفقون على مدنها السياحية عبر منفذ طابا بلا تأشيرات

 

رغم تحذيرات الحكومة الصهيونية لهم بمغادرة سيناء 

 

السياح الصهاينة يتدفقون على مدنها السياحية عبر منفذ طابا بلا تأشيرات

 

سيناء – المسلة –  تقرير يكتبه : محمد الحر
 
رغم التحذيرات التي صدرت عن الحكومة الصهيونية لرعاياها بمغادرة المدن السياحية بشبه جزيرة سيناء فورا ف‘ن حركة السياح الصهاينة إلى سيناء لم تتوقف آبدا حيث ما زالوا يواصلون تدفقهم على مدن سيناء السياحية عبر ميناء طابا البري بلا تأشيرات سياحية.
 
 وتشير الإحصائيات التي صدرت من الهيئات المختصة على فترات مختلفة، أن أعداد السياح الصهاينة في ثبات ولا تتأثر بمثل هذه التحذيرات أو الشائعات.
 
 فبعد التحذيرات الصهيونية الأخيرة  التي أطلقها مكتب مكافحة الإرهاب، وطالب فيها السياح الصهاينة بسرعة مغادرة سيناء، خشية قيام "تنظيمات إرهابية بعمليات خطف وقتل ضدهم"
 
 وأكدت الجهات المسؤولة اليوم عبور 1548 سائحا صهيونيا منفذ طابا البري، إلى منتجعات جنوب سيناء لقضاء إجازاتهم، بينما غادرها 1183 سائحا، وهى الأوضاع الطبيعية للسياحة الصهيونية في مصر في الأيام العادية، مما يشير إلى عدم التأثر بقوة بمثل هذه التحذيرات.
 
 وبالنظر إلى أهم الأحداث التي وقعت في مصر خلال الفترات الماضية، نجد أنه خلال عام 2010، أي قبل قيام الثورة المصرية بشهور، كشفت وقتها الإحصائيات الرسمية لهيئة تنشيط السياحة المصرية عن زيادة عدد السائحين الوافدين من الكيان الصهيوني إلى مصر بنسبة ١٢.٦%، رغم البيانات المتكررة لتحذير الصهاينة من السفر إلى سيناء.
 
 جدير بالذكر أن احد العوامل المساعدة على توافد السياح الصهاينة إلى مصر بأعداد كبيرة، هو عدم وجود تأشيرات سفر لدخول الأراضي المصرية طبقا للاتفاقيات القائمة ومعاهدة السلام، ليصل أعداد السياح خلال هذا الموسم في سيناء وخاصة طابا وشرم الشيخ إلى أكثر من 50 ألف صهيوني في الموسم الواحد .
 
 
 
وتمثل حركة السياحة الصهيونية  2% من السياحة ﻓﻲ ﻤﺼﺭ،و تعتمد ﻋﻠﻰ ﻨﻭﻉ ﻤﻌﻴﻥ ﻤﻥ سياحة اﻷﻓﺭﺍﺩ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﺫﻴﻥ ﻴﻌﺒﺭﻭﻥﻤﻨﻔﺫ ﺇﻴﻼﺕ، ﺇﻤﺎ باﻷتوبيسات ﺃﻭ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺨﺎﺼﺔ ﺃﻭ الموتوسيكلات ﺨﻼل ﻋﻁﻼﺕ ﻨﻬﺎﻴﺔ ﺍﻷﺴﺒﻭﻉ والاعياد، ﻭﻫﻡ ﻴﺤﻤﻠﻭﻥ ﺃﻁﻌﻤﺘﻬﻡ ﻭﻤﺸﺭﻭﺒﺎﺘﻬﻡ لقضاء الأجازة.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled