اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة العراق تطالب إيران بإعادة الاثار المسروقة

بغداد "المسلة" …. كشفت وزارة السياحة والاثار أنها تنسق مع الجانب الايراني لإعداد خطة بناء مشفى خاص بمعالجة المخطوطات التاريخية والحفاظ عليها من التلف، فيما طالبت المسئولين الإيرانيين بإعادة القطع الاثارية العراقية التي ضبطتها الأجهزة الامنية الإيرانية في وقت سابق.

 

 

وقال وزير السياحة و الاثار لواء سميسم في تصريح صحفي خلال وجوده في طهران ، انه أجرى لقاءات مع المسئولين الإيرانيين المختصين بمجالات السياحة والاثار وصيانة المخطوطات واعادة تأهيل المباني التراثية، مشيرا الى ان الوفد الذي يرأسه الوزير يسعى الى تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها قبل سنوات والتي تهدف الى تطوير قطاعي السياحة والاثار بين البلدين.

 

 

واضاف ان الجانب الايراني ابدى استعداده لصيانة عدد من المواقع التراثية الى جانب صيانة المخطوطات التاريخية العراقية وتبادل الزيارات في مجال السياحة الدينية وتطويرها على وفق آلية جديدة تخدم مصلحة البلدين إضافة الى تدريب الملاكات العراقية بمختلف المجالات السياحية والاثارية الى جانب تدريبها على صيانة المخطوطات التاريخية وحماية الاثار من عمليات التهريب والسرقة التي تتعرض لها المواقع الاثارية عن طريق النبش العشوائي.

 

وأفاد سميسم بأن الوفد طالب الجانب الايراني باعادة الاثارالعراقية المهربة التي ضبطتها القوات الامنية الإيرانية في وقت سابق.

 

المصدر: إيبا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled