اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشركات السياحية تطالب بمد تسجيل الحجاج المصريين الى 30 رمضان

بسبب حالة الركود

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … طالبت شركات السياحة من الوزارة تأجيل موعد إغلاق الباب لتسجيل اسماء حجاج السياحة والمعروف بقرعة الحج الألكترونية الى 30 رمضان بدلاً من 15 رمضان1433 هجرى وهو الموعد الذى حددته الوزارة لأغلاق الباب للتسجيل .

بررت الشركات طلبها بأن هناك حالة من الركود فى السوق المصرى عامة خاصة بعد ثورة يناير 2011 والتى شهدت تراجعاً فى الإقتصاد المصرى وموارده .

أكدت الشركات فى طلبها الى غرفة شركات السياحة لرفعه الى وزير السياحة أن نتيجة القرعة الخاصة بوزارة الداخلية لم تعلن حتى الآن. والتى بعده ينشط سوق الحج السياحى مشية الى أن من لم يحالفه الحظ بالفوز فى هذه القرعة يتجه الى الشركات السياحية لحجز مكاناً له وبالتالى وينتعش السوق خاصة للشركات التى تتعامل مع العميل مباشرةً وليس عن طريق السماسرة.

اشارت الشركات أن عدد كبير من المواطنين يضعون مقارنة بين أسعار العمرة الحالية والتى تشهد إرتفاعاً ملحوظاً يترلاوح مابين 15% الى 25% خاصة فى عمرة رمضان ويتخذون قرارهم بالإتجاه للحج نظراً للفارق بين الحج والعمرة خاصة وأن الاولى فريضة وشعائر والثانية سنه ومناسك ولهذه الأسباب دعوا الى مد أجل فتح باب التسجيل من 15 رمضان الى 30 رمضان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled