Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة الرقابة الصينية تنظم المزادات للآثار الثقافية

بكين "المسلة" … حظرت هيئة الرقابة الصينية على الآثار الثقافية مؤخرا مزادات الآثار الثقافية المكتشفة والمسروقة والمهربة وذلك من اجل تنظيم السوق.

وقال منشور صادر عن مصلحة الدولة للتراث الثقافي ان ادارات الآثار الثقافية على مختلف المستويات يجب ان تعمل مع مكاتب الصناعة والتجارة والشرطة لمعالجة مشكلة المؤسسات غير المرخصة التي تشارك بصورة غير قانونية في المزادات للقطع الأثرية .

وينبغي عدم اقامة المزاد العلني للآثار الثقافية المنهوبة من قبل الدول الأخرى والمسروقة أو المهربة، وفقا للمنشور.
 

يذكر ان الأنواع الأخرى من الآثار التي تمنع من البيع في المزاد العلني هي الآثار التي تصادرها الحكومة أو تملكها أو تخزنها الدوائر الحكومية والقوات العسكرية والمؤسسات المملوكة للدولة والمحلات المملوكة للدولة للقطع الأثرية .

بالاضافة إلى ذلك، اذا كان بيع الآثار في المزاد قد يضر بمصالح الدولة أو يسبب " تأثير اجتماعي سلبي"، فانه يحظر ايضا من المزاد، وفقا للمنشور.

واصدرت مصلحة الدولة للتراث الثقافي بالتعاون مع مصلحة الدولة للإذاعة والسينما والتلفزيون، منشورا لتنظيم برامج التلفزيون لتقييم الآثار الثقافية.

وقال المنشور ان الآثار الثقافية التي يتم تقديمها في البرامج يجب ان تكون المسموح بها قانونا، وتحظر أية معاملات تجارية وترويجية في البرامج .
 

المصدر: شينخوا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled