اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استغاثة عاجلة من مستثمرى السياحة أمام الرئيس مرسى

 تكثيف التواجد الامنى

إعادة تفعيل قوانين حوافز الاستثمار  

التأكيد علي احترام الحريات الشخصية
القاهرة "المسلة" خاص …. سلمت جمعية رجال الاعمال المصريين برئاسة المهندس حسين صبورأمس رسالة عاجلة من مستثمرى السياحة تناشده ضرورة تبنى المطالب والولويات العاجلة التى أعدتها  لجنة السياحة برئاسه المهندس أحمد بلبع  لانقاذ السياحة التى تعد القاطرة الاولى للتنمية الاقتصادية فى مصر وانقاذ استثمارات سياحية تتجاوز 200 مليار جنيه بالاضافة الى انقاذ اكثر من 4 ملايين مواطن وأسرهم يعملون فى صناعة السياحة بصفة مباشرة.
حددت لجنة السياحة فى اجتماعها بجمعية رجال الاعمال  بحضور رؤساء واعضاء مجالس ادارات جمعيات الاستثمار السياحي  فى كل المناطق السياحية المهام العاجلة للمرحلة المقبلة من خلال ورقة عمل  شاملة تم تقديمها الي الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية تتضمن الاولويات المطلوب اتخاذها للنهوض بقطاع السياحة في مصر . 
واعلن المهندس أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال انه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ان يتم اصدار رساله تتضمن الأولويات العاجلة للنهوض بقطاع السياحة فى مصر والتى تتمثل فى توجيه رسالة طمأنة إلى دول العالم المصدرة للسياحة إلى مصر وضرورة التأكيد علي احترام الحريات الشخصية للسائحين من حرية المأكل والملبس والمشرب وذلك طبقا للقوانين المعمول بها حالياً ، على أن تكون الرسالة موجهة من إحدى المدن السياحية ( الغردقة أو شـرم الشيخ ).
 بالاضافة الى التركيز على استعادة التواجد الأمني وتكثيفه بأكبر قدر ممكن داخل المدن السياحية والطرق المؤدية إليها وخاصة محافظة جنوب سيناء والتعديات التي حدثت خلال الفترة السابقة علي المشروعات السياحية .
كما تشمل الاولويات العاجلة المطالبة بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسة رئيس الجمهورية على أن يمثل من مستثمرين سياحيين وخبراء متخصصين بالمجال في مصر ، على أن يعقد بصفة دوريه لدراسة الموقف السياحي والموضوعات المتعلقة بالقطاع والتأكيد على عدم إصدار أي قرارات قد تؤثر على منظومة العمل السياحي من أي جهة اخري دون المجلس الاعلي .
 
وطالب رجال الأعمال فى ورقة العمل التى قدموها للرئيس مرسى بضرورة إعادة تفعيل قوانين حوافز الاستثمار المعمول به سابقا والتي تم إلغائها في عام 2005 وخاصة لتشجيع سرعة عودة الاستثمارات المحلية وبالتالي عودة الدول الأجنبية للاستثمار في القطاع السياحي والتي تمنح إعفاء ضريبي لمدة عشرة سنوات وذلك للمشاريع التي يتم افتتاحها خلال أعوام 2012 /2013/2014 علي الأقل ، ( لما لهذا القرار من تحفيز للاستثمار وعودة التنفيذ السريع للمشروعات تحت التنفيذ ) .
كما طالبوا بضرورة البدء في تخطيط مناطق صناعية وزراعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بجوار المدن السياحية (شرم الشيخ- الغردقة مرسي علم – خلافه) وتسليمها للشباب بتمويل من الصندوق الاجتماعي علي ان تكون تلك الصناعات هي الخامات والمواد والزراعات المطلوبه للفنادق والمشروعات السياحيه – مما يؤكد نجاح التسويق للمنتجات.
واوضح بلبع انه نظراً لما واجه قطاع السياحة خلال الفترة الماضية من تحدياتٍ بالغة كان لها بالغ التأثير السلبي على القطاع ، فقد تم إعداد رؤية شاملة للنهوض بالقطاع سواءً على المدى القصير وكذلك على المدى الطويل تم ارفاقها كاملة للرسالة التى تم توجيهها للرئيس الدكتور محمد مرسى لاتخاذ مايراه مناسبا لانقاذ مايمكن انقاذه وتقليل الخسائر السياحية التى تفاقمت خلال الفترة الاخيرة منذ بدء تداعيات ثورة 25 يناير2011.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled