اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مهرجان سماع الدولي للموسيقى الصوفية يبعث رسالة سلام من مصر للعالم في رمضان

القاهرة "المسلة" خاص … في إطار جهود الهيئة الترويجية لمصر خلال شهر رمضان ترعى الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الصوفية في دورته الخامسة هذا العام.

 

وبالتعاون مع وزارة الثقافة وصندوق التنمية الثقافية تجرى فعاليات المهرجان في مسرح سارية الجبل بالقلعة ومركز إبداع قبة الغوري بالحسين خلال الفترة من 10 حتى 20 رمضان الموافق 3 حتى 13 آب/أغسطس المقبل.

 

الجدير بالذكر أن فريق سماع قد تميز وحقق نجاحا كبيرا من خلال العروض التي قدمها في بورصة برلين الدولية للسياحة خلال آذار/مارس الماضي.

 

وصرح رئيس هيئة تنشيط السياحة ، عمرو العزبي ، بأن المهرجان سيحظى بتغطية إعلامية كبيرة على المستوى المحلي والعالمي لما يحققه هذا الحدث من سمعة دولية إيجابية لمصر ، موضحا أن فرقا متميزة في هذا المجال ستشارك في المهرجان من عدة دول ، مثل أسبانيا وفرنسا وألمانيا والبوسنة والهرسك وتونس والجزائر والمغرب والهند وتركيا.

 

ومن جانبه ذكر رئيس قطاع السياحة الداخلية ، مجدي سليم ، أنه في إطار رسالة السلام التي يبعثها المهرجان للعالم سيتم تكريم اسم الراحل البابا شنودة الثالث ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، واسم الشيخ طه الفشني رائد الابتهالات الدينية في مصر.

 

وأوضح سليم أن الهيئة تهدف من رعاية هذا الحدث إلى الترويج السياحي لمصر خلال شهر رمضان من خلال الابداعات الثقافية وتراث مصر المؤثر والذي سوف يبقى مصر رائدة في عالمنا العربي ومنارة الفن الرفيع في العالم أجمع.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled