اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبى تنظم الملتقى الرمضانى تحت شعار ” نسائم الرحمة “

 

دبى "المسلة"…. تحت رعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم .. تنظم دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي الملتقى الرمضاني الحادي عشر تحت شعار " نسائم الرحمة " خلال الفترة من /24/ يوليو المقبل وحتى الرابع من أغسطس القادم .. وذلك في خيمة تقع في منطقة " الطوار 3 " مقابل مبني المنطقة الحرة لمطار دبي الدولي .

وتواصل اللجنة المنظمة للملتقى الرمضاني اجتماعاتها التحضيرية منذ بداية العام حتي يخرج الملتقى بالصورة المطلوبة حيث تعقد اجتماعات مكثفة لمناقشة الاستعدادات الخاصة بتنظيم البرامج المتنوعة التي تحويها أجندة الفعاليات الرئيسية وتناقش العديد من النقاط المهمة والأنشطة والفعاليات التي سيتضمنها الملتقى ومنها ما كان ضمن فعاليات الأعوام الماضية إضافة إلى الفعاليات الجديدة التي يمكن لها أن تثري العمل لهذا العام.
 

وقال حمد بن مجرن المشرف العام للملتقى الرمضاني الحادي عشر أن شعار الملتقى لهذا العام تم اختياره بعناية فائقة وبعد دراسة متأنية للعديد من الإقتراحات المقدمة وليتواكب مع مناسبة الحدث وستركز بعض عناوين المحاضرات هذا العام على محتوى هذا الشعار لتتناول بعض جوانبه.

وأضاف أن الملتقى في دورة العام الحالي سيستقطب نخبة من أشهر المشايخ و الدعاة من الدول العربية وأشهر الدعاة بلغات عديدة للجاليات التي تعيش على أرض الإمارات ليقدموا تعاليم الدين وصحيح العقيدة الإسلامية وجوانب من الإعجاز العلمي في القرآن والسنة.

وأشار إلى أن الملتقى سيتضمن العديد من البرامج والنشاطات والفعاليات المتنوعة منها ماهو مستمر من الدورات الماضية إضافة إلى الجديد من الفعاليات للدورة الحالية لاضفاء سمة التجدد والتطور علي الملتقى.

وأوضح ابن مجرن أن الملتقى أصبح حدثا مهما في منطقة الخليج والوطن العربي ولم يعد مجرد محاضرات دينية فحسب بل تحول لإلى حدث سنوى مهم تنتظره الجماهير من داخل وخارج الدولة لحضور الفعاليات والأنشطة والاستمتاع بالأجواء الرمضانية في دبي إضافة إلى حرص الكثير من المسلمين حول العالم على متابعته من خلال وسائل الإعلام والفضائيات المختلفة التي تنقل الحدث نظرا لأهميته وأثره الإيجابي.

وقال إن الملتقى أصبح أحد وسائل الجذب السياحى المهمة لإمارة دبي بفضل التنظيم المتميز وإختيار الموضوعات التي يحتاجها المسلم والفعاليات المتنوعة والأجواء الرمضانية خاصة أنه أخذ أبعادا متعددة حيث أصبح منارة للثقافة والعلم والمعرفة والتوجيه والإرشاد والتوعية المجتمعية.
 

وأشار إلى أن الملتقى سيتضمن برامجا ومحاضرات للجاليات الأجنبية المقيمة على أرض الامارات يقدمها أشهر الدعاة في العالم فضلا عن الإفطار الجماعي وقافلة الخير وخيمة الأطفال وما تحويه من برامج ترفيهية وتعليمية هادفة تتيح الفرصة للأسر لحضور المحاضرات في الوقت الذي يجد فيه الصغار فرصتهم من التعلم والإستفادة في جو من المرح والترفيه.

وكشف ابن مجرن أن اللجنة استحدثت فعالية جديدة منذ العام الماضي وهي تنظيم " دورة الخارطة الذهنية لتدبر وحفظ القرآن " وهى من البرامج المهمة التي ستستمر على ستة أيام قبل حلول شهر رمضان المبارك وتعقد في مقر الخيمة الرئيسية بالطوار.

ونوه أن الدورة ستكرر مرتين هذا العام نظرا للإقبال الكبير واللافت عليها في العام الماضي والتي لم تمكن اللجنة المنظمة من استيعاب العدد الكبير الذي سجل لحضورها .. مشيرا إلى أن دائرة السياحة ستقدم العديد من المفاجآت والنشاطات والفعاليات والهدايا المتميزة.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled