اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطقس السىء فى أسوان يجبر 154 سائحًا على التوقف بأبوسمبل

أسوان " المسلة " … قال مصدر أمني مسئول بمحافظة أسوان إن الأحوال الجوية السيئة التي اجتاحت المحافظة، اليوم السبت، تسببت في تأخر عودة 154 سائحًا، كانوا في زيارة إلى معبدي أبوسمبل جنوب أسوان ضمن التفويج السياحي أسوان/أبوسمبل، مضيفًا أن 17 حافلة سياحة كانت تقل السائحين لمدينة أسوان تأخرت لمدة تزيد عن ساعة ونصف.

من جانبه، أكد أحمد صالح، مدير عام آثار أبوسمبل أن إدارة معبد أبوسمبل اتخذت تدابير جديدة تفاديا لسوء الاحوال الجوية عن طريق فتح ممرات جديدة بجوار مسار الزيارة السياحية لمعبدي رمسيس الثاني ونفرتاري بمدينة أبو سمبل للتيسير على السائحين خلال زيارتهم للمعبدين اليوم، ولتفادي الأتربة والرمال الكثيفة التي غطت منطقة المعبد.

وفي سياق متصل، صرح محافظ أسوان مصطفى السيد بأنه تم التنسيق مع الشركات السياحية لوقف تنفيذ البرامج السياحية للأفواج السياحية لحين استقرار الأحوال الجوية وانتهاء العاصفة الترابية، وذلك من أجل الحفاظ على الأرواح، والحد من الحوادث المرورية.

وقرر إيقاف السير على كافة الطرق السريعة، وأيضا وقف حركة الملاحة النهرية سواء للفنادق العائمة أو المراكب الشراعية داخل النيل، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والوحدات المحلية وخاصة فرق الإسعاف والحماية المدنية، إلى جانب استعداد فرق الصيانة لمواجهة أي طارىء.

وأشار المحافظ إلى التنسيق مع مديرية أمن أسوان لضبط حركة النقل البري وخاصة علي طرق أسوان/أبو سمبل، وأسوان/القاهرة الصحراوي، وأسوان/القاهرة الزراعي من خلال تكثيف دوريات المرور، وأيضًا ضبط حركة الملاحة النهرية بمجري نهر النيل من خلال دوريات شرطة المسطحات.
على الصعيد ذاته، توقفت حركة الملاحة الجوية بمطاري أسوان الدولي وأبوسمبل لحين تحسن الأحوال الجوية وعودة الرؤية الأفقية للحالة الطبيعية.

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled