اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جزيرة موريشيوس تطرح 4 مناطق سياحية للبيع أمام المستثمرين السياحيين المصريين

عبر عرض تلقته وزارة الخارجية

 

القاهرة "المسلة"  سعيد جمال الدين … دعت وزارة الخارجية المستثمرين السياحيين المصريين إلى الاستثمار فى دولة موريشيوس الأفريقية وذلك فى إطار التنشيط و التعاون السياحى والإقتصادى مع دول أفريقيا.

أكد السفير وائل نصر نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق والجنوب الأفريقى فى خطابه إلى وزارة السياحة أن الخارجية المصرية تلقت عرضاً من دولة موريشيوس لمشاركة المستثمرين المصريين الراغبين فى الاستثمار السياحى هناك فى المناقصة التى تعرضها على دول العالم بالإستثمار السياحى فى 4 مناطق سياحية .
 

أضاف السفير وائل نصر أن المناطق الأربعة التى أعلنت موريشيوس طرحها للبيع أمام المستثمرين السياحيين المصريين الأولى منطقة تسمى(port louis waterfront) وهى منطقة سياحية بالميناء بالعاصمة بورت لويس وتبلغ مساحتها حوالى فدانان 8400 متر مربع وتضم العديد من المنشآت ذات الطراز المعمارى القديم والحديث إضافة إلى 58 محل تجارى منهم 48 محل مؤجر ، والعديد من المطاعم والمقاهى وهو ما بجعلها من بين أكثر المناطق الجاذبة للسائحين فى موريشيوس.

أشار نصر إلى أن المنطقة الثانية فهى قرية pell mare tourist village) ) وهى قرية سياحية على مساحة 21 ألف متر مربع وتضم 35 محلاً تجارياً إلى جانب العديد من المطاعم والمبانى الإدارية ومساحات لإقامة معارض .

والمنطقة الثالثة ( lake point )هى مبنى مساحتها 2700 متر مربع على أرض مساحتها 5852 متر مربع محاطة ببحيرة وتقع فى إحدى أشهر المدن الموريشيسية حيث يضم المبنى 16 وحدة تجارية وإدارية ( منهم 13 وحدة مؤجرة ) ويتميز بالقرب من المناطق السكنية مما يضيف إلى قيمته مستقبلاً.

أوضح نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق والجنوب الأفريقى أن المنطقة الرابعة هىdomaine les paillos) ) وهى منطقة سياحية كبيرة تقع على بعد دقائق من العاصمة بورت لويس وتبلغ مساحتها 75 فدانا لم تستغل بعد وتشمل المنطقة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب الخيل والسفارى وركوب الدراجات الرباعية إلى جانب العديد من المطاعم والكافتيريات وأماكن للمؤتمرات .

أكد السفير وائل نصر نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق والجنوب الأفريقى أن الوزارة تسعى إلى مشاركة المستثمرين السياحيين المصريين فى هذه المناقصات لإضافة المزيد من التعاون السياحى والتجارى بين مصر و موريشيوس مشيراً إلى أنه يمكن للمستثمر المشاركة فى المناقصة لشراء منطقة أو أكثر من بين المناطق الأربعة المطروحة، مؤكداً على أن فوز الشركة أو المستثمر المصرى فى هذه المناقصات يساهم فى نقل الخبرات المصرية فى هذا المجال وهو ما يعتبر خطوة إيجابية أمام تعزيز التواجد المصرى فى موريشيوس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled