اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة التعليمية بالخارج تجذب الكويتيين بهدف الاستفادة والاستجمام

الكويت "المسلة"….  يسعى كثير من المواطنين الى استغلال موسم الصيف في قضاء اجازاتهم خارج البلاد بهدف الترويح عن انفسهم بعد عناء عام كامل من العمل ومنح اسرهم فرصة للاستمتاع بعطلة سياحية في اجواء صيفية لطيفة بعيدا عن حرارة الصيف.

وظهرت في الاوانة الاخيرة العديد من العوامل والظروف المحلية والخارجية التي جعلت مشروع السياحة الصيفية العائلية والسفر خارج البلاد لقضاء العطلة الصيفية اكثر صعوبة من ذي قبل وهو ما قلص من فرصة السفر عند بعض الاسر الكويتية ودفع اسرا اخرى الى الاكتفاء بالسفر لفترات قصيرة خلافا لما كانت عليه في الاعوام السابقة.

ويلاحظ المتابعون توجه اعداد من الكويتيين الى استغلال موسم الصيف عن طريق ما يسمى ب(السياحة التعليمية) التي يسعون خلالها الى الاستفادة والاستجمام معا ليقضوا عطلتهم الصيفية في دولة ما مع التحاقهم بمؤسسة تعليمة معينة في مجال مخصص للاستفادة من اوقات فراغهم.

وحول هذا الموضوع قال عمرو عبدالحكيم وهو مسؤول احدى شركات السفريات العاملة في مجال السياحة التعليمية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذا النوع من السياحة بات جاذبا لعدد لابأس به من الكويتيين الذين يحبون استثمار اوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية.

واضاف عبدالحكيم انه لاحظ زيادة سنوية مطردة في اعداد من يجذبهم هذا النوع من السياحة لاسيما الطلبة على مشارف الدراسة الجامعية مشيرا الى ان السياحة التعليمية ليست حكرا على عمر معين فقد تم التعامل عبر افرع شركتهم المختلفة مع اشخاص من مراحل عمرية مختلفة يرغبون بهذا النوع من السياحة.

وبين ان بعض شركات السياحة توفر فرصا دراسية مختلفة يتخللها انشطة وبرامج سياحية متنوعة وفق طبيعة كل بلد ومجال الدراسة التي اختارها السائح نفسه مشيرا الى ان البعض يرغب بدراسة لغة ما والبعض الاخر يحرص على دراسة الحاسب الالي والبعض يرغب بالانضمام الى برنامج اداري او فني متخصص غير ان دراسة اللغة الانجليزية هي المطلب الاكبر عند الراغبين بالسياحة الدراسية.

وذكر ان سجلات المبيعات في الشركة التي يعمل فيها رصدت زيادة في اعداد الراغبين بالاستفادة من برامج السياحة الدراسية هذا العام بمقدار 14 في المئة عما كانت عليه العام الماضي على الرغم من ارتفاع تكاليفها مقارنة بالعام الماضي.

بدوره اكد محمد الملاح وهو مدير مبيعات في احدى شركات السفريات متعددة الافرع في الكويت في لقاء مماثل ل(كونا) ان زيادة الاقبال على السياحة الدراسية جعلت شركات السياحة تتنافس في الحصول على افضل العروض من الوكلاء الخارجيين حرصا منهم على الظفر بثقة الراغبين بهذا النوع من السياحة من الكويتيين

وافاد بان السياحة الدراسية لم تعد تجذب الافراد فحسب بل باتت جاذبة لبعض الاسر الكويتية ايضا حيث ان هناك عددا من الاسر الكويتية التي تعاملت معها شركتهم تحرص على قضاء موسم الصيف في الدول التي توفر هذا النوع من السياحة كي يضمنوا لابنائهم خلال العطلة الصيفية فرصة دراسية مميزة اضافة الى الاستمتاع بالاجواء السياحية في تلك البلدان.

واشار الملاح الى ان نسبة من تعاملت معهم شركته عبر افرعها الاربعة العام الحالي من الراغبين في استثمار الصيف بالسياحة التعليمية ارتفعت 12 بالمئة عما كانت عليه العام الماضي على الرغم من توسط شهر رمضان المبارك موسم صيف هذا العام.

واوضح ان الكثير من شركات السياحة بدأت تعمل على توسيع نشاطها في مجال السياحة التعليمية نظرا الى تزايد الاقبال عليه ما يعد فرصة مناسبة لها لفتح مجالات جديدة للتواصل مع وكلاء خارجيين في الدول التي تشتهر بهذا النوع من السياحة.
 

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled