Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصين تبني منصة بحرية للإشراف على حماية الآثار الثقافية في بحر الصين الجنوبي

هايكو " المسلة " … قالت السلطات المحلية ان الصين ستبني منصة مراقبة بحرية للمساعدة في حماية الآثار الثقافية في جميع انحاء جزر شيشا في بحر الصين الجنوبي .وستتكون المنصة من نظام المعلومات الجغرافية والقمر الصناعي بالاستشعار عن بعد ونظام الفيديو للإشراف على المياه، وفقا لما قال وانغ يي بينغ، مدير مصلحة الآثار الثقافية لمقاطعة هاينان بجنوب الصين." تهدف هذه المنصة إلى مساعدتنا على تحسين حماية الآثار الثقافية تحت الماء"، على ما قال وانغ.

ووفقا لوانغ، سيتم ايضا تحديد مناطق محمية خاصة في هذه المناطق التي تكون الآثار الثقافية فيها عرضة للسرقة.وتتكون جزر شيشا من مجموعة من حوالي 40 جزيرة ومرتفعا رمليا وشعبة مرجانية. خلال العصور القديمة، اصطدمت العديد من السفن التجارية الصينية بالحيود وغرقت في طريقها إلى جنوب شرق آسيا والهند والشرق الاوسط ، مخلفة الكنوز الوفيرة والآثار الثقافية في البحر.

وقد تم العثور على ما مجموعه 24 موقعا تاريخيا تحت الماء في بحر الصين الجنوبي حتى الآن .واظهرت دراسة لبعض المواقع في عام 2011 ان 26 من 48 موقعا تشملها الدراسة تضررت من قبل لصوص.

وقد انقذ مركز الشرطة في تانمن في شرق هاينان، الذي يتحمل مسؤولية عن انقاذ السفن ومكافحة الانتشال غير المشروع للآثار الثقافية، اكثر من 2000 تحفة حتى الآن ، على ما قال تشو لي مينغ، رئيس المركز.ومع ذلك، فإن التحف التي تم اكتشافها واعادتها إلى البر الرئيسي تشكل حصة صغيرة من الآثار تحت الماء.

المصدر : شينخوا


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled