اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأمير الوليد يشيد بجهود وزارة الثقافة البحرينية في حماية الآثار وإحياء التراث

المنامة "المسلة"…. بدعوة من وزارة الثقافة قام الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود بزيارة  لمتحف البحرين الوطني عصر اليوم الأربعاء حيث كانت  وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في استقباله مرحبة به ومنوهة بقبول الدعوة، حيث اشادت باهتمام سموه بالجوانب الثقافية والإعلامية وغيرها من جوانب متنوعة في مملكة البحرين.

وقامت  الوزيرة بإطلاع بن طلال على معرض تايلوس (رحلة ما بعد الحياة) الذي افتتح مطلع الشهر الجاري ضمن شهر المتاحف من شهور عام المنامة عاصمة الثقافة العربية 2012 والمزمع انتقاله إلى متحف الأرميتاج بسانت بطرسبرغ في الجمهورية الروسية بناء على اتفاقية تم توقيعها بين  الوزيرة ومدير عام المتحف البروفيسور ميخائيل بيوتروفسكي الذي اعجب بالمعرض واتخذ قرارا باستضافته في الأرميتاج، علماً بأن مواصفات الأرميتاج في انتقاء المعارض التي يستضيفها مرتفعة جدا ولا يقبل الاستضافات بسهولة.

كما قامت الوزيرة بإطلاع  الأمير الوليد بن طلال على مشاريع الوزارة الإنشائية والترميمية وجهود إحياء التراث والمحافظة على المخزون الأثري الثري في مملكة البحرين، وبالأخص تلك التي تدخل ضمن مشروع الاستثمار في الثقافة.

وفي ختام الزيارة عبر الأمير الوليد بن طلال عن عميق تقديره للجهود التي تبذلها وزارة الثقافة بقيادة  الشيخة مي في حماية الآثار وإحياء التراث للحفاظ على الهوية الوطنية، منوهاً كذلك ببرامج المنامة عاصمة الثقافة العربية وتنوعها وتميزها بالفرادة والتي كان قد حضر افتتاحها الرسمي في الثاني من شهر فبراير الماضي.

المصدر: بنا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled