اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المجلس الأعلى للسياحة يبحث إنشاء قناة فضائية ثقافية سياحية

المنامة " المسلة " … اجتمعت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بأعضاء المجلس الأعلى للسياحة في مقر الوزارة بمتحف البحرين الوطني لبحث آخر المستجدات ومناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بسبل الارتقاء بالسياحة في مملكة البحرين، حيث استهلت الوزيرة الاجتماع بإخطار أعضاء المجلس الحاضرين بموافقة مجلس الوزراء على القرض المقدم من بنك التنمية الإسلامي، والذي تم اقتراحه من قبل منظمة السياحة العربية في اجتماعها في شرم الشيخ لمساندة الدول التي تضررت سياحياً في الآونة الأخيرة بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة.

وناقش المجلس التوصية المقدمة من قبل وزارة الثقافة باعتماد شركة تدقيق حسابات مالية بغرض الدراسة والتأكد من الحسابات المقدمة من المنشآت السياحية واحتساب نسبة الخمسة في المائة المقررة كرسوم على الخدمات السياحية.

كما أحيط المجلس علماً بتوجه الوزارة للاحتفاء باليوم العالمي للسياحة الموافق ٢٧ سبتمبر المقبل والحملة التي سوف يتم إطلاقها تحت شعار (السياحة تثري) وذلك إيذاناً بالاحتفاء بالمنامة عاصمة السياحة العربية للعام ٢٠١٣، وأوصى المجلس بتقديم مقترح متكامل ومفصل لعرضه في الاجتماع المقبل.

في حين نال برنامج صيف البحرين ٢٠١٢ نقاشاً مستفيضاً حول كيفية إشراك القطاع الفندقي بصفة عامة في الترويج لفعاليات ونشاطات المهرجان الذي سينطلق هذا العام تحت شعار (المنامة.. مدينة الفرح) كامتداد لفعاليات المنامة عاصمة الثقافة العربية للعام الجاري ٢٠١٢.

وقدمت الوزيرة الدعوة لأعضاء المجلس لزيارة معرض تايلوس الذي سوف ينتقل من المنامة ليستضيفه متحف الأرميتاج في سانت بطرس برغ بجمهورية روسيا الاتحادية في يوليو المقبل حيث الافتتاح الرسمي.كما طرحت خلال الاجتماع مسألة إنشاء قناة فضائية ثقافية سياحية ضمن أجندة الاجتماع على أن تتم مناقشتها في الاجتماعات المقبلة.

حضر الاجتماع كل من العقيد عبدالرحمن آل سنان، السيد حميد يوسف رحمة، السيد فوزي أحمد كانو، السيد عبدالنبي الديلمي، الشيخ عبدالرحيم آل محمود، والسيد عبدالرحمن يوسف فخرو، بالإضافة إلى الدكتورة هبة عبدالعزيز والمستشار القانوني لدى الوزارة الاستاذ محمد موسى جبارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled