اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة سوريا تدرس إقامة ملتقى للحرف التقليدية يونيو المقبل

دمشق " المسلة " … بهدف تشجيع وتطوير الصناعات التقليدية والمحافظة عليها وإنتاج حرف ومصنوعات تقليدية تحمل طابعا فنيا مميزا تعمل وزارة السياحة على دراسة إقامة ملتقى للحرف التقليدية تحت عنوان "حرفتنا التقليدية حضارة وإبداع وقيمة" في شهر يونيو المقبل.

وأوضحت المهندسة بانة تميم مديرة الحرف التقليدية في وزارة السياحة السورية أن الهدف من الملتقى هو الاستفادة من أصحاب الخبرة والاختصاص والفنانين التشكيليين في انتاج مصنوعات وحرف تقليدية بلمسات إبداعية وتصاميم فنية مؤكدة أن عقد هذا الملتقى من شانه أن يخلق الكثير من فرص العمل لأصحاب الاختصاص والمهن اليدوية .

ولفتت الى ان اللقاء بين المصمم والحرفي لإنتاج مصنوعات وحرف يدوية ذات تصاميم فنية راقية ونقل الخبرات فيها من جيل لآخر وتحويل الأفكار التصميمية إلى واقع ملموس سيسهم في خلق المناخ الملائم لاستمرار ممارسة هذه الصناعات وتطوير بيئة العمل فيها وتشجيع العاملين على البدء بمشاريع استثمارية صغيرة تمكنهم من تكوين أسماء تجارية خاصة بهم و تأمين مورد دخل.

وأشارت مديرة الحرف التقليدية إلى أن الملتقى سيتضمن جانبين الأول نظري يشمل جلسات مناقشة حول الحرف التقليدية وعروضا تقديمية تتعلق بأنواع الصناعات التقليدية التي تشتهر بها سوريا أما الجانب العملي فيشمل إنتاج قطع فنية يتم تصميمها وتنفيذها من قبل الحرفيين وذلك أمام المشاركين إضافة إلى إقامة معرض للقطع النادرة المصممة والمبتكرة خلال الملتقى يحمل اسم "صنع بأيد سوريا" ويستمر أسبوعا.

وبينت أن الاستراتيجية العامة لمديرية الحرف التقليدية تعمل على التأكيد على الهوية الحضارية للصناعات والحرف التقليدية كواحدة من أهم عناصر التراث الحضاري والثقافي وتطوير هذا القطاع وتحويله إلى قطاع مولد لفرص العمل وداعم للاقتصاد الوطني في المجتمعات المحلية .

المصدر : سانا


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled