اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“القطرية” تطير إلى بغداد 7 يونيو المقبل

 

الدوحة "المسلة"…. استهلت الخطوط الجوية القطرية مخططها التوسعي في الشرق الأوسط لهذا العام بتسيير أولى رحلاتها إلى العراق.

حيث ستنضم كل من مدينة أربيل في شمال العراق والعاصمة بغداد إلى شبكة خطوط القطرية العالمية على مدار أسبوعين حيث ستبدأ الناقلة في 23 مايو بتسيير أربع رحلات أسبوعياً من الدوحة من دون توقف إلى أربيل تليها بغداد في 7 يونيو بنفس معدل الرحلات.

ويمثل انضمام العراق إلى القطرية توجه الناقلة نحو الأسواق التي لا تحظى بخدمات جوية كافية من قبل شركات الطيران العالمية وبإطلاق هاتين الوجهتين العراقيتين في غضون أسبوعين يرتفع مجمل عدد الوجهات التي دشنتها الناقلة خلال العام 2012 إلى ست رحلات، وفي الانتظار تدشين سبع وجهات أخرى مع نهاية العام الحالي.

وصرحّ السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أن العراق كانت منذ فترة طويلة محط تركيز قسم التخطيط في الناقلة نظراً لقلة الخدمات الجوية التي يحظى بها هذا البلد من قبل شركات الطيران العالمية نتيجة عدم استقرار الأوضاع السياسية فيه لسنوات عديدة.

وقال الباكر إن العراق يشهد زيادة في الطلب على الخدمات الجوية نتيجة التطورات في بنيته التحتية، ولذلك وجدنا أن الوقت قد حان لدخول هذه السوق وزيادة السعة الجويّة إليها حيث نقوم دوما بتقييم الفرص المتاحة أمامنا ونأخذ بعين الاعتبار الكثير من العوامل.

أضاف مع زيادة اهتمام الشركات العالمية باقتناص الفرص التجارية المتاحة في العراق، أصبح من الضروري تسيير رحلات تسهّل حركة السفر من وإلى هذه السوق عبر مقر عملياتنا في الدوحة.
 

أكد الباكر اعتزام القطرية خلال الأشهر القليلة المقبلة تدشين عدد من الوجهات الجديدة الأخرى، هي – بيرث في أستراليا (3 يوليو)، وكاليمنجارو في تنزانيا (25 يوليو)، ومومباسا في كينيا (15 أغسطس)، ويانغون في ميانمار (3 أكتوبر)

مما يؤكد نجاح مسيرة الخطوط الجوية القطرية في غضون 15 عاماً منذ تدشينها والذى شهد نمواً متسارعاً ليصبح لديها اليوم أسطولا حديثا مكون من 108 طائرات موجهة إلى 114 وجهة رئيسية للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.

كما تلقت الخطوط الجوية القطرية طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة A350 وA380 وA320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال. ولاستيعاب النمو المتسارع للخطوط الجوية القطرية، قررت دولة قطر تشييد مطار دولي جديد في الدوحة ليعد من أضخم مشاريعها في البلاد ومن المخطط افتتاحه نهاية العام الجارى

يذكر أن القطرية فازت بجائزة "طيران العام" خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس السنوي 2011 الذي أقيم أثناء معرض باريس الجوي ,, كما فازت الناقلة بجائزة "أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط" للعام السادس على التوالي إضافة إلى جائزة "أفضل صالة للدرجة الأولى" نظير مبنى البريميم التابع لها في مطار الدوحة الدولي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled