اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القريصي :سوق السفر العربي منصة رئيسية لترويج قطر كوجهة للسياحة الترفيهية

دبى "المسلة" ….. اعتبر راشد القريصي رئيس قطاع التسويق والترويج بالهيئة العامة للسياحة أن سوق السفر العربي "الملتقى 2016" منصة رئيسية للترويج إلى قطر كوجهة للسياحة الترفيهية خاصة للعوائل. وأشار القريصي ،في تصريحات خاصة لوكالة الانباء القطرية، إلى أن أعداد الزائرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي من أجل السياحة الترفيهية قد شهدت نموا بنحو 11 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي وهو ما يعكس تزايد مكانة قطر كوجهة للسياحة الترفيهية.

 

وأضاف لـ قنا أن استراتيجة الهيئة العامة للسياحة تقوم على الترويج بشكل أساسي لكل من سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية ، إلا أن سوق السفر العربي المقام حاليا في دبي خاص للترويج للسياحة الترفيهية. ونوه بأن أعداد الراغبين في التوجه لقطر من أجل السياحة الترفيهية قد شهد نموا خلال السنوات الأخيرة مع بدء تطبيق الهيئة لاستراتجيتها التي انطلقت في 2014 ، مؤكدا أن الهيئة ستواصل التركيز على السياحة الترفيهية ، وخاصة سياحة العوائل في منطقة الخليج العربي.

 

وتوقع القريصي زيادة الأعداد القادمة بغرض السياحة الترفيهة لقطر مع نهاية العام الحالي، مؤكدا أن تلك الأعداد لم تصل إلى الان إلى المستوى الذي يمكن الوصول إليه بما لدى قطر من إمكانيات ومنتجات سياحية جاذبة لهذا النوع من السائح. وعن جهود الهيئة العامة للسياحة في هذا الصدد، أوضح القريصي أن الهيئة تقوم بالتنسيق مع شركائها في قطر ومن بينها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، حيث تقوم الهيئة بوضع المهرجانات التي تنظمها كتارا في جداول الفعاليات الخاصة بالهيئة من أجل عرضها على الجمهور الخليجي وجذب مزيد من السائحين من هذه المنطقة.

 

كما أوضح أن الهيئة تبحث دائما عن فرص لزيادة الفعاليات التي تشهدها قطر من أجل جذب مزيد من الزائرين لها ، حيث يتم حاليا بحث عدد من الأفكار المتاحة من أجل رؤية مدى إمكانية تحويلها إلى أرض الواقع بغية تحقيق المردود المتوقع من إقامة تلك الفعاليات وهي جذب مزيد من السائحين لقطر. وعن الانجازات التي تم تحقيها من مشاركة الهيئة خلال النسخة الماضية من سوق السفر العربي ، أشار القريصي إلى أن أبرز هذه الانجازات هو تمكن الهيئة من زيادة عدد الشركات السياحية التي تروج لقطر كمنتج سياحي وتقريب القطاع الخاص للشركات السياحية الخليجية.

 


من جانبه، قال ستاريس لاتكاس مساعد المدير التنفيذي للمبيعات في منتجع ومركز اجتماعات شيراتون جراند الدوحة إن هناك فرص كبيرة للسوق القطري لجذب مزيدا من السياح الراغبين في السياحة الترفيهية ، والسوق القطري لديه كافة الإمكانيات اللازمة من أجل الحصول على حصة أكبر من الراغبين في هذا النوع من السياحة. وأفاد لاتكاس بأن الدوحة مدينة تتمتع بالعديد من الخيارات للسياحة الترفيهية بما فيها الفنادق الضخمة ذات الكماليات المتعددة والفعاليات الترفيهية التي تمثل عنصر جذب أساسي للسائحين.

 

وأضاف أنه "مع تزايد الفعاليات التي تنظمها الدوحة ، فإن عدد السائحين يشهد هو الاخر ارتفاعا ، وهو ما يعني تمكن تلك الفعاليات من تشجيع السائح على القدوم إلى قطر"، ضاربا المثل بمهرجان الأغذية العالمي والذي أقيم في الدوحة في مارس الماضي ، والذي استطاع جذب آلاف الزوار حينها ، خاصة القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي. واعتبر ستاريس لاتكاس أن "سوق السفر العربي" يمثل فرصة جيدة للتسويق لقطر كوجهة سياحية ترفيهية مثالية يمكن للسائح أن يرتادها ويستمتع بما فيها من إمكانيات. بدوره، أكد طارق درباس مدير عام فندق سانت ريجيس الدوحة، على أهمية المشاركة في معرض سوق السفر العربي في دبي ضمن وفد الهيئة العامة للسياحة، معتبرا إياه يسهم في جذب السياح الخليجيين إلى قطر.

 

وأفاد درباس بأن فندقه تمكن خلال العامين الماضيين في جذب أعداد كبيرة من السياح من خلال المعرض، حيث زادت نسبتهم في سانت ريجيس بنحو يتراوح بين 15 إلى 20% منذ العام 2014، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية.

 

وأشار إلى أن الفنادق تقوم بالتسويق لدولة قطر بشكل عام وليس للفنادق نفسها، منوهاً بأهمية جذب السياح إلى البلاد بشكل عام وهو ما يضمن بالطبع تحقيق نسب إشغال عالية بين الفنادق في قطر.

 

من جهته، أكد محمود حجازي مدير مبيعات في فندق هيلتون الدوحة أهمية الاهتمام بالسياحة الترفيهية إلى جانب سياحة الأعمال ، مشيرا إلى أن الفنادق ترحب بأي أنشطة تقوم بها الهيئة العامة للسياحة من شأنها دعم السياحة الترفيهية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled