اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

البرنامج الوطني للمعارض يدعو مراجعة إجراءات إقامة المؤتمرات في المملكة

الرياض "المسلة" ….. دعا البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المستفيدين ومنظمي المؤتمرات الى مراجعة "سياسات وإجراءات إقامة المؤتمرات في المملكة العربية السعودية" المنشورة علي موقع البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات.

 

وقال المدير التنفيذي "للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات" المهندس طارق عبدالرحمن العيسى بأن هذا المطلب من البرنامج يأتي انطلاقا من منهجية البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في اشراك المستثمرين والعاملين في القطاع وفهم رغباتهم للنهوض بقطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة.

 

و أكد المدير التنفيذي "للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات" ان المؤتمرات وما يشابهها من فعاليات كالمنتديات والندوات تعد أحد أنواع فعاليات الاعمال التي يعمل البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات على تنظيمها وتطويرها لمواكبة التطورات والأساليب الحديثة في تنظيم المؤتمرات.

 

وتعتبر المؤتمرات إحدى الوسائل الفاعلة للتواصل وتبادل المعلومات وتطوير القدرات ونقل المعرفة، ورافدا للنمو الاقتصادي. لذا قام البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات  فقد تم مراجعة  سياسات واجراءات إقامة المؤتمرات الحالية وتطويرها و مراجعتها من قبل المجموعة الاستشارية للبرنامج الوطني

 

ومن اهم معالم السياسة المطورة: منع إقامة المؤتمرات في المملكة من دون حصول المنظم على ترخيص، وأن يكون المتقدم لتنظيم  المؤتمر إحدى الشركات أو المؤسسات المرخص لها بتنظيم المؤتمرات, وضع خطة عمل وتصور تفصيلي للمؤتمر قبل اقامته, و تقييم المؤتمر بعد اقامته وتطبيق توصياته،  وحث المنظمين علي قامه فعاليات مصاحبة للمؤتمر من خلال تنظيم برامج سياحية للزوار في المنطقة المقامة فيها و داخل مدن المملكة بالتعاون مع مؤسسات تنظيم الرحلات السياحية والمرشدين السياحين المعتمدين.

 

وتتوفر مسودة سياسات وإجراءات إقامة المؤتمرات في المملكة العربية السعودية ومراجعتها وارسال ملاحظاتكم ومقترحاتكم من خلال الموقع الالكتروني للبرنامج في قسم "صوتك مسموع"www.secb.gov.sa .

 

يذكر ان البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات تأسس بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (246) وتاريخ 17/7/1434هـ، وأنيط به مسؤولية تطوير وتنظيم قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة بشكل كامل، وتشكلت أيضا لجنة إشرافيه للبرنامج برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وعضوية ممثلين من عدد من الجهات الحكومية، وشمل القرار أن تتولى اللجنة الإشرافية للبرنامج اعتماد آليات الترخيص لجميع المعارض والمؤتمرات التي تقام في المملكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled