اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اسرائيل تتعمد تأخير دخول السائحين المسلمين على معبر الكرامة

القدس-" القدس"، من محمد ابو خضير- اكد أدلاء سياحة فلسطينيون، ان السلطات الاسرائيلية، تعيق وتؤخر بصورة متعمدة، ولساعات طويلة، مرور السائحين المسلمين المتجهين الى القدس، والاراضي الفلسطينية، اثناء مرورهم عبر جسر الكرامة قادمين من الاردن.

 

وقال احد الادلاء الذي طلب عدم كشف هويته خشية تعرضه للملاحقة "ان ادارة المعابر الإسرائيلية، تتعمد يوميا، تعطيل مرور السياح المسلمين الذين يأتون الى المسجد الاقصى، وتؤخرمرورهم بعد مرور جميع السياح الامريكيين والاوروبيين واليابانيين".

واضاف :" إدارة المعابر الإسرائيلية، تحجز الحافلات من الثامنة والنصف صباحا حتى الرابعة او السادسة بحجة الامن، وفي بعض الاحيان تقوم باخراج جميع الركاب، وتقوم بحجز واحد او اثنين من ركاب الحافلة فيتعطل مرور جميع ركابها خمس او ست ساعات في اجواء الغور الحارة والخانقة ".

واشار الى اثر ذلك على هذه الفئة من السائحين سيما وان غالبيتهم العظمى من كبار السن. وقال:" بعض هؤلاء السياح يفقدون اعصابهم او يصابون بهبوط في الضغط، ويعاملون معاملة سيئة من قبل المجندين والمجندات او الإدارة الخاصة بالمعابر من التفتيش والصراخ والتعامل غير الانساني ناهيك عن الانتظار الطويل".

ورأى ان هذه الاجراءات تهدف "لضرب قطاع السياحة في القدس والاراضي الفلسطينية" مؤكدا على "ضرورة التحرك الفلسطيني الإردني ضد هذه السياسة الإسرائيلية التعسفية، وغير الانسانية بحق السياح المسلمين".

وقال :"هناك توجه لرفع احتجاج وشكوى للجانبين الفلسطيني والاردني، لبحث هذه الانتهاكات الخطيرة وغير المبررة".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled