اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“ستاروود العالمية للفنادق” تعتزم افتتاح 40 فندقاً بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال خمس سنوات

أبوظبى "المسلة" …. ترسخ "ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات"، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSE:HOT)، مكانتها الرائدة كواحدة من أبرز مشغلي الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع امتلاكها محفظة متميزة تضم حالياً نحو 70 فندقاً وسعيها لافتتاح 40 فندقاً جديداً.

 ويمثل هذا النمو زيادة تقارب 60% على مدى السنوات الخمس القادمة مع العلم أن "ستاروود" افتتحت خلال الأشهر الـ 18 الماضية 6 فنادق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتواصل هذا الزخم مع توقيعها مؤخراً اتفاقيات لافتتاح 10 فنادق إضافية أخرى.

وبهذه المناسبة قال فريتس فان باسشن، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ "ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات": "رغم حالة الارتباك الاقتصادية والسياسية التي تعيشها عدة مناطق إقليمية، غير أن ‘ستاروود’ لا تزال تشهد طلباً متنامياً على مجمل علاماتها الفندقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا". وأضاف فان باسشن: "تحظى هذه المنطقة بأهمية محورية ضمن استراتيجية ‘ستاروود’ للتوسع العالمي، وهي تمثل ثاني أضخم سوق نمو لنا بعد الصين. وعند التفكير ملياً في المدن الكبرى الـ 35 المنتشرة في أنحاء المنطقة، والتي يتجاوز عدد سكان كل منها مليون نسمة مع طبقة وسطى ميسورة في أغلبها، فإننا نكتشف حجم الفرص والإمكانيات الكبيرة لإقامة فنادق عالمية فاخرة ومترفة على المدى البعيد".

"ستاروود" ترسخ مكانتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

مع افتتاح 6 فنادق جديدة لخمس من العلامات التجارية الراقية التابعة للمجموعة، حققت "ستاروود" عدداً من الإنجازات المتميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الأشهر الـ 18 الماضية بما فيها:
 

• إطلاق العلامة الفاخرة "سانت ريجس" في المنطقة مع افتتاح "منتجع سانت ريجس جزيرة السعديات" في أبوظبي، وقبلها افتتاح فندق "سانت ريجس الدوحة" في أول حضور لهذه العلامة التجارية ضمن السوق القطرية. وستقوم "ستاروود" في وقت لاحق من العام الحالي بافتتاح فندق آخر من سلسلة فنادق "سانت ريجس" الفاخرة على كورنيش أبوظبي النابض، الأمر الذي يجعل من العاصمة الإماراتية المدينة الوحيدة في العالم التي تضم اثنين من فنادق هذه العلامة الفندقية المميزة.

• إطلاق أول فندق "ويستن" في أبوظبي مع افتتاح "منتجع الجولف والسبا ويستن أبوظبي"

• إطلاق علامة "لو ميريديان" في الجزائر مع افتتاح فندق "لو ميريديان وهران" من تصميم "روكويل جروب يوروب".

وتواصل "ستاروود" نموها السريع في عام 2012 مع عزمها التوسع في أسواق رئيسية بما فيها المملكة العربية السعودية التي ستفتتح فيها فندقي "شيراتون المدينة" و"فوربوينتس باي شيراتون المدينة" في وقت لاحق من هذا العام. وسيضيف هذان الفندقان نحو 500 غرفة إلى المدينة المنورة مع رفع عدد عقارات محفظة "ستاروود" في البلاد إلى 12 فندقاً.

من ناحيته قال رولاند فوس، رئيس "ستاروود للفنادق والمنتجعات" في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط: "تحظى ‘ستاروود, بمكانة مرموقة تتيح لها الاستفادة القصوى من جميع فرص النمو في المنطقة، ويعود الفضل في ذلك إلى التاريخ العريق للمجموعة في هذه المنطقة، والذي بدأ مع افتتاح ‘فندق وأبراج شيراتون الكويت’ عام 1966. وأضاف فوس: "تواصل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تطورها كمركز دولي للأعمال والترفيه والسفر؛ وهي تعتبر واحدة من أكثر أسواق النمو جذباً في العالم مع توقعات بارتفاع عدد السياح المسافرين إليها من نحو 80 مليوناً العام الماضي إلى حوالي 195 مليوناً بحلول عام 2030".

"ستاروود" توقع اتفاقيات لافتتاح 10 فنادق جديدة

انطلاقاً من إدراكها لأهمية الأسواق سريعة النمو التي ستسهم بما يزيد على 70% من النمو الاقتصادي العالمي خلال السنوات القليلة القادمة، لذا تركز "ستاروود" على التوسع في الأسواق النامية مثل الإمارات والسعودية والجزائر إلى جانب الأسواق الناشئة الرئيسية مثل العراق وطاجيكستان وباكستان. وكجزء من هذه الاستراتيجية، أكدت "ستاروود" مؤخراً توقيعها اتفاقيات لافتتاح 10 مشاريع جديدة في المنطقة:

• 4 فنادق جديدة في دبي منها 3 فنادق في شارع الشيخ زايد تحمل العلامات الفندقية "سانت ريجس" و"دبليو" و"ويستن"، إلى جانب فندق آخر لعلامة "دبليو" في نخلة جميرا. وستسهم هذه العقارات الأربعة في إضافة نحو 1,900 غرفة جديدة إلى دبي بحلول عام 2017. ومن شأن ذلك أن يعزز مكانة "ستاروود" بصفتها مشغل الفنادق الرائد في دبي مع امتلاكها حالياً 15 فندقاً تحمل 5 علامات فندقية، وهو ما يمثل أكبر تجمع لفنادق الشركة ضمن مدينة واحدة على مستوى العالم خارج حدود نيويورك.

• إطلاق علامة "ألوفت" الفندقية في إمارة الشارقة، حيث تعتزم الشركة افتتاح فندق "ألوفت" يضم 270 غرفة في عام 2015، وذلك بعد الافتتاح الناجح لفندق "ألوفت أبوظبي" عام 2009. وسيكون الانطلاق الرسمي لمجموعة "ستاروود" في الشارقة العام المقبل مع افتتاح فندقي "شيراتون" و"فور بوينتس باي شيراتون".

• دخول "ستاروود" إلى طاجيكستان مع افتتاح فندق شيراتون جديد في العاصمة دوشانبي.

• عودة "ستاروود" إلى العراق مع توقيعها اتفاقية مهمة لافتتاح فندق شيراتون جديد في أربيل. ويؤذن هذا الفندق، الذي يضم 260 غرفة، بعودة المجموعة مجدداً إلى البلاد بعد عشرين عاماً. وسيتم تعزيز هذه الخطوة مع توقيع المجموعة مؤخراً اتفاقية لافتتاح فندق "فور بوينتس باي شيراتون اربيل" المكون من 250 غرفة والمزمع افتتاحه عام 2015.

• إطلاق الفندق الخامس لمجموعة "ستاروود" في الجزائر مع افتتاح فندق "شيراتون عنابة" الجديد؛ وتقوم الشركة حالياً بتشغيل ثلاثة فنادق في البلاد، وستفتتح فندق "فور بوينتس باي شيراتون" في وهران عام 2014 في أول دخول لهذه العلامة الفندقية إلى الجزائر.

"ستاروود" تستضيف 100 من أبرز القادة العالميين في دبي

تأكيداً على أهمية المنطقة كواحدة من أسرع أسواق "ستاروود" نمواً في قطاع الضيافة والسفر، تخطط الشركة لاستضافة 100 من أبرز مسؤوليها تنفيذييها الدوليين في دبي ضمن مؤتمرها السنوي للريادة الذي ينعقد خلال الفترة الممتدة بين 9-11 مايو 2012. وكجزء من فعاليات المؤتمر، سيجتمع هؤلاء المسؤولون التنفيذيون مع مالكي الفنادق والعملاء والمستثمرين ضمن جلسات تخطيط استراتيجية. وتعد هذه المرة الأولى التي ينعقد فيها المؤتمر في منطقة الشرق الأوسط.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled