اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شركات الفندقة تتحدى تقلبات الأسواق بـ500 مشروع

النعيمي لـ"العربية": قطر استثمرت 20 مليار دولار بقطاع السياحة في 5 سنوات

الدوحة "المسلة" … تتحدى شركات تطوير وإدارة الفنادق في المنطقة تقلبات الأسواق المالية عبر الإستمرار في تنفيذ نحو 500 مشروع جديد في المنطقة.

وتتلقى حركة بناء الفنادق الدعم من مؤشرات ايجابية مثل نمو الحجوزات ومعدلات الإشغال.

وعلى الرغم من تداعيات الاضطرابات الجيوسياسية وما أحدثته من تغيرات في الشرق الأوسط، فإن الكثير من شركات الفنادق الرئيسة لا تزال مصممة على المضي قدما في تنفيذ مشاريعها الفندقية.

ووفقا لبيانات حديثة أصدرتها شركة "إس تي آر جلوبال" للأبحاث، فهناك نحو 494 مشروعا لتطوير منشآت فندقية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يجري التخطيط لتنفيذها خلال السنوات المقبلة لإضافة نحو 133,705 غرف فندقية.

وارتفع معدل الإشغال في فنادق الشرق الأوسط بنسبة 8.9 في المائة في الربع الاول من هذا العام ، في حين ارتفعت تكلفة الاقامة بنسبة 16.8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأكد الخبراء أن الربيع العربي كان له تأثير مزدوج على قطاع الفندقة.
وتشير التوقعات الى مزيد من النمو في حركة الحجوزات هذا العام قد تصل نسبته الى 12% بعد ان سجلت قيمتها 322 مليار دولار العام الماضي, لكن ذلك يعتمد بالطبع على مدى استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية في المنطقة.

وقال رئيس الهيئة العامة للسياحة في قطر أحمد النعيمي إن قطر استثمرت خلال الـ5 سنوات الماضية نحو 20 مليار دولار في البنية التحتية والمشاريع السياحية.


 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled