اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبد النور: موافقة مجلس الوزراء على التسويات مع مستثمرى المشروعات السياحية لاعادة حق الدولة

 

 

 

القاهرة "المسلة" …. أعلن منير فخري عبد النور وزير السياحة أن مجلس الوزراء وافق على عدد من التسويات مع المستثمرين التي تمت بمعرفة هيئة التنمية السياحية لإسترداد حق الدولة في تخصيص بعض الاراضي المخصصة للمشروعات السياحية لعدد من المستثمرين المصريين.

وقال عبد النور – في مؤتمر صحفي الخميس بمقر مجلس الوزراء المؤقت – إنه تم توقيع عدد من محاضر التسوية مع 5 شركات تم من خلالها استرداد 23 مليون مربع و44 مليون دولار (تم تحصيل 11 مليون دولار نقدا منها والباقي سيتم تحصيله وفقا لجدول زمني في عقود تخصيص هيئة التنمية السياحية) وذلك لإسترداد فروق الاسعار في الاراضي.

وأضاف وزير السياحة إنه تم ايضا الحصول علي 45 مليونا و500 الف جنيه من حساب مبالغ تم دفعها تحت حساب تخصيص الاراضي المدفوع التي تم استردادها .

وأعلن عبد النور أنه سيتم طرح تلك الاراضي التي تم استردادها علي المستثمريين الجدد مرة اخري باسعار جديدة تناسب ظروف السوق الحالية.

وأضاف ان التسويات تشمل توقيع تسوية مع شركة جمشة لإسترداد خمسة ملايين متر مربع في ساحل البحر الاحمر، والتسوية مع شركة النعيم للفنادق والقري السياحية واسترداد 5 ملايين و400 الف متر مربع في المنطقة السياحية الثانية بالعين السخنة، والتسوية مع شركة رينبو للمشروعات السياحية واسترداد 11 الف و900 متر مربع في مركز نبق في خليج العقبة وتنازلت كافة الشركات التي تم معها التسوية عن المبالغ التي تم سدادهاتحت مسمي التخصيص الابتدائي للمساحة .
 

وأوضح الوزير أنه تمت التسوية مع شركة كليوباترا جروب للتنمية المتكاملة والاستثمار السياحي حيث تم اعادة تسعير سعر المتر في الارض بالمنطقة بواقع 5 دولارات للمتر المربع بدلا من دولار واحد بالساحل الشمالي لمساحة 2 مليون و 159 الف متر مربع حيث تم سداد 27 % نقدا من فروق الاسعار وسيتم سداد الباقي على 7 اقساط سنوية تبدأ بعد السنة الثالثة من التخصيص الابتدائي وذلك وفقا لشروط السداد لهيئة التنمية السياحية ..كما تم التسوية مع شركة إلدورادو في ساحل البحر الاحمر حيث تم استرداد مساحة 12 مليونا ونصف المليون متر مربع والتنازل عن كافة المبالغ التي تم سدادها تحت مسمي التخصيص الابتدائي للمساحة.
 

المصدر: أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled