اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاتفاق على ربط الأردن بتركيا سياحياً

بورصة "المسلة" …. اتفق الاردن مع تركيا على تنظيم العمل السياحي ما بين البلدين من خلال الدخول في برامج سياحية مشتركة تهدف الى استقطاب السياح الاجانب الى كلا البلدين ومن خلال مشاركة المملكة في الملتقى التركي – العربي الاول الذي انعقد في مدينة بورصة التركية.

وقال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات الذي شارك بالانابة عن وزير السياحة والاثار نايف الفايز انه تم البحث مع الفريق الوزاري السياحي التركي على ربط الاردن مع تركيا سياحيا لاستقطاب السياح من الدول بعيدة المسافة عبر خطوط الطيران التركية, بحيث تشجع السياح القادمين لزيارة تركيا على التوجه لزيارة المملكة.

واضاف: انه تم الاتفاق على تنظيم برامج سياحية مشتركة مع الجانب التركي بحيث يتم استهداف الدول التي تبعد مسافات كبيرة مثل امريكا الجنوبية والبرازيل واستراليا والصين واليابان الذين يقصدون تركيا للسياحة حيث يقوم السياح بقضاء القسم الثاني من اجازتهم الطويلة في الاردن عبر خطوط الطيران التركية.

واشار عربيات ان الاردن وجه الدعوة الرسمية لوزير السياحة التركي لزيارة المملكة, حيث تم الاتفاق مع الجانب التركي للخروج بقافلة سياحية مشتركة للمشاركة في المعارض والمحافل السياحية العالمية بهدف التسويق والترويج السياحي لكلا البلدين ضمن برنامج موحد ومشترك.

وكشف مدير عام هيئة تنشيط السياحة ان الاردن اقترح خلال مشاركته على جميع الحضور تنظيم برامج رحلات حج وعمرة مميزة, يتم من خلالها نقل السياح بعد قضاء مناسك الحج والعمرة في السعودية للمجيء الى الاردن وتنظيم زيارة لهم الى مدينة القدس الشريف ومن ثم العودة الى الاردن وزيارة كافة المقامات الاسلامية من انبياء الله الصالحين ومقامات الصحابة المنتشرة في المملكة بما يساهم في زيادة معدل اقامتهم لمدة تزيد على يومين ويساعد في تشغيل خطوط الطيران الاردنية.
 

كما تم البحث خلال الملتقى عن سبل تعزيز التعاون السياحي ما بين الدول المشاركة وتبادل السياحة البينية فيما بينهم بما يكفل زيادة اعداد السياح.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان افتتح الأحد الملتقى التركي العربي للسياحة والسفر الذي نظمته منظمة السياحة العربية في مدينة بورصة التركية, حيث شدد اردوغان على اهمية زيادة التعاون في كافة المجالات ما بين تركيا والدول العربية كافة.

وقال: ان تركيا رغم انها توجهت الى دول اوروبا من اجل الدخول في الاتحاد الاوروبي الا انها لم تستغن عن الدول العربية والمشرق العربي بشكل عام, حيث يجسد الملتقى عنوان الشراكة العربية التركية والاهمية التي توليها تركيا في توسيع تعاونها مع الدول العربية كافة.

واضاف ان صناعة السياحة في تركيا شهدت نموا كبيرا خلال السنوات الماضية, فقد ارتفع الدخل السياحي التركي الى 23 مليار دولار خلال السنوات العشر الماضية مقارنة مع حوالي 1.2 مليار دولار, كما تحسن الوضع الاقتصادي في تركيا الامر الذي بات يشجع الشعب التركي على السياحة الخارجية, وبات بامكانهم السفر الى كافة الدول ومنها الدول العربية, مشيرا ان التبادل السياحي يعتبر السبيل الامثل لزيادة الجهود الرامية الى تعزيز التعاون والتعارف العربي التركي.

في هذه الاثناء اكد رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد اهمية السياحة البينية بين الدول العربية وتركيا من اجل تعزيز التعاون الاقتصادي.

وقال ان قطاع السياحة اليوم بات من اهم القطاعات التي تساهم في تنمية العلاقات الاقتصادية والاجتماعية ما بين الدول, مشيرا ان هذا الملتقى يعمل على تبادل الخبرات والآراء ما بين العرب والاتراك.
ودعا الى زيادة الاستثمارات السياحية ما بين الدول المشاركة اضافة الى زيادة التعاون السياحي بما يكفل سياحة دائمة فيما بينها.

وشارك في الملتقى 21 دولة عربية اضافة الى تركيا, حيث دعا الى خلق بيئة سياحية جاذبة ما بين الدول المشاركة وتعزيز اواصر التعاون في مجال تطوير صناعة السياحة ورفع مستوى العمالة في هذا المجال.
وتم خلال الملتقى اقامة معرض سياحي ضم جميع الوفود المشاركة على مساحة 2800 متر مربع وضم 300 ستاند, حيث كان للجانب الاردني حضور قوي وشهد اقبالا واسعا من قبل الزوار.

وهدف الملتقى الى تقوية العلاقات وفتح قنوات الاتصال بين وزراء السياحة العرب والاتراك ووكالات السياحة والسفر والنقل والسكن والعقارات والتعليم ووسائل الاعلام والصحة والثقافة وشركات الحرف اليدوية وبين كبار المسؤولين ورجال الاعمال.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled