اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

توقيع مذكرة تفاهم بين الطيران المدنى الكويتى واستراليا

 

الكويت "المسلة" … اعلنت الادارة العامة للطيران المدني توقيعها بالاحرف الاولى اتفاقية تنظيم خدمات النقل الجوي بين الكويت واستراليا ومذكرة تفاهم شملت جميع النقاط التشغيلية وتم الاتفاق على التعاون التجاري بين شركات الطيران لكلا البلدين.

وقالت الادارة في بيان صحافي اليوم ان اجتماعا عقد اخيرا في مبنى الادارة بين ممثلي (الطيران المدني) وممثلي الحكومة الاسترالية تم خلاله توقيع الاتفاقية ومذكرة التفاهم.

واضافت ان النقاط التشغيلية الابرز في مذكرة التفاهم تمثلت في تنظيم تشغيل رحلات الركاب وفتح رحلات الشحن الجوي البحت بممارسة كل حريات النقل الجوي.

ونقل البيان عن رئيس وفد الكويت في هذه المباحثات المهندس نبيل عبد المحسن الزامل قوله ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن سياسة الادارة العامة للطيران المدني نحو فتح الاجواء وتوثيق العلاقات الجوية الثنائية مع الدول الاخرى.

undefined

واضاف الزامل الذي يشغل نائب المدير العام للطيران المدني لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي في الادارة ان هذه الاتفاقية تأتي ايضا في سياق تيسير تشغيل شركات الطيران التجارية للركاب والشحن التابعة لكلا البلدين اضافة الى ربط مطار الكويت الدولي باكبر عدد من المطارات الدولية بما يعزز حركة النقل الجوي وتشجيع التبادل التجاري بين الكويت واستراليا.

وكان اجمالي عدد اتفاقيات تنظيم خدمات النقل الجوي الموقعة بين الكويت والدول الاخرى بلغ 109 اتفاقيات حتى عام 2011 بزيادة خمس اتفاقيات ثنائية عن عام 2010 حيث يعمل في مطار الكويت الدولي 57 شركة طيران بلغ اجمالي عدد الركاب المستفيدين من خدماتها خلال العام الماضي نحو 5ر8 مليون راكب.

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled